-->
تعرف على الأنستقرام instagram

اعلان 780-90

تعرف على الأنستقرام instagram

السلام عليكم و رهمة الله تعالى و بركاته أعزائي المتابعين لموقعكم تك موحا - techmoha كنا في وقت سابق تحدثنا عن كل من شركة فيسبوك و أهم مايروج عنها و الخدمات التي تقدمها من نشأته و سلبياته و من يكون مؤسسه أهميته و فروعه التي يمنكم الاطلاع عليها من هنا : معلومات عن موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ثم بعدها عرجنا على شركة توتير العملاقة و تحدثنا عم مميزاتها و عيوبها و أيضا كيفية الاستفادة من خدماتها المتميزة من نشأته و دلالة شعاره و كيفية إنشاء حملة علية و التي أيضا يمكنك الاطلاع على أدق تفاصليها من هنا : ما لا تعرفوه عن التويتر Twitter، الآن جاء الدور على شركة اتستغرام العملاق أيضا في مجال التطبيقات ذات المحتوى الصوري. وجهتنا اليوم لا تختلف عن سابقها حيث سيكون المكان المقصود و هو الأنستغرام أو ما يسمى أيضا أنستقرام حسب دول العالم و هناك من يقول : انستجرام و لكن في الأخير نعلم جميعنا أننا نتحدث عن : Instegram موقع أخر من مواقع التواصل الاجتماعي.لمتابعة حسابي على الالنستغرام من هنا : mohamed hajjaje 

تعرف على الأنستقرام instagram
تعرف على الأنستقرام instagram

تعريف إنستجرام Instegram

إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام هو تطبيق مجاني بالكامل الهدف منه تبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضًا، أطلق في أكتوبر عام 2010 ومستحوذ حالياً من فيسبوك حيث اشترته من مؤسسه الفعلي، ويتيح للمستخدمين التقاط صورة وإضافة فلتر رقمي إليها ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية وشبكة إنستغرام نفسها.

استخدمات إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام Instegram

يترك لك إنستغرام امستخدامه في التقاط الصور باستخدام التطبيق نفسه أو استيرادها من مصادر أُخرى في الهاتف المحمول بتحميلها على التطبيق، كما يستطيع مستخدم التطبيق الحصول على مجموعه متنوعة من الفلاتر على الصور و إضافات عديدة، وتدويرها واقتصاصها وإضافة حدود للصورة وغيرها من الأشياء الجميلة .

ايجابيات إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام Instegram

انستغرام مثله مثل أي تطبيق في العالم له ايجابيات عديدة و في المقابل هناك سلبيات لا حصر لها.
  • فهو يقدم لك سهولة التواصل والسرعة في التواصل مع من تريد من شخصيات سواء علماء أو شيوخ أو طلاب علم أو سياسيين أو كتاب أو محللين أو صحفيين….إلخ.
  •  سهولة متابعة مجريات الأحداث وآخر الأخبار والمستجدات في العالم .
  • بساطة الإستفادة منه في حقل الدعوة ونشر النصائح والتوصيات والكتب والبحوث وغيره .
  • عبر الانستغرام تحول العالم إلى شبكة مصغرة داخل تطبيق مميزة يتواصل فيه الناس على اختلاف أجناسهم وأنواعهم بسهولة عجيبة فيمكنني أن أكتب رسالة لأوباما وأنا في صنعاء بينما هو في واشنطن.

سلبيات إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام Instegram

  • النقاشات والجدال الذي لا نفع منه سوى الطعن والسب والتحريش بين الناس .
  • كشف الخفايا ومعرفة الجميع ما يدورحتى في أمور من الأفضل أن تحفظ و تبقى سرا.
  • إدمان البعض عليه لدرجة تنسيهم متطلبات حياتهم اليوميو ارتباطاتهم الشخصية و العاطفية و الزوجية على وجه الخصوص بل البعض يأثر حتى على عمله.
  • إستغلاله من بعض شرار الناس في نشر الفتن والكذب والإشاعات والتدليسات و أخبار زائفة.
  • نشر ما يسئ لأفكار الناس و حياتهم الشخصيو و النقد من أجل الانقاص من الناس .

لماذا يعتبر إنستغرام. Instegram. "أخطر" تطبيقات التواصل على الشباب؟؟

قالت دراسة بريطانية حديثة إن تطبيق "إنستغرام" يعد الأخطر على الصحة العقلية والمعرفية للشباب، مقارنة مع وسائط التواصل الاجتماعي الأخرى.
وبحسب صحيفة "تليغراف" فإن الدراسة شملت نحو 1500 شاب شاب وفتاة تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عاما، ليجيبوا عن أسئلة تتعلق بدور تلك الوسائط في مساعدتهم على فهم قضايا معرفية ووجودية.
وكان الموقع الذي حصل على أعلى تقييم إيجابي هو يوتيوب، وجاء بعده موقع تويتر، فيما حل موقعا فيسبوك و"سناب شات" في المركزين الثالث والرابع على التوالي، وحل تطبيق "إنستغرام" Instegram في المركز الأخير ، و هذا ما يبرر دوره السلبي لدى الكثيرين

خلاصة القول : مواقع التواصل الاجتماعي مواقع لها أهمية في حياتنا اليومبة نظرا لإيجابيتها و لكن لها أيضا خفايا مخيفة و التي يمكن أن تعود على مستعملي هذه المواقع ، لذا على الانسان استعمالها بحظر شديد و بطريقة غير مبالغ فيها حفاظا على الصحة الجسدية و العقلية و درءا للمالح الشخصيو أيضا للحفاظ على الحياة الأسرية.

لا تنسى متابعة حسابي على الانستغرام : محمد حجاج mohamed hajjaje

logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "تعرف على الأنستقرام instagram"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع