-->
5 طرق يمكن أن يتغير بها تويترtwitter تحت قيادة إيلون ماسك

اعلان 780-90

5 طرق يمكن أن يتغير بها تويترtwitter تحت قيادة إيلون ماسك

اشترى أغنى رجل في العالم الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار. سواء كانت جيدة أو سيئة ، فإن التغييرات قادمة.
هل تساءلت يومًا عما يمكن أن تفعله بمبلغ 44 مليار دولار؟ إنه مبلغ لا يمكن تصوره لمعظم الناس. بكل هذه الأموال ، كان بإمكان إيلون ماسك أن يعيد 42 مليون شخص من حافة المجاعة ستة أضعاف ، أو يساهم بشكل كبير في مكافحة تغير المناخ.
لكن لا ، فقد قرر أغنى رجل في العالم (أو على الأقل الأغنى علنًا) استثمار 16٪ من ثروته في شراء Twitter. في 14 أبريل ، قدم Musk عرضه وأخيراً وافق المساهمون على 54.20 دولارًا للسهم أو ما يقرب من 44000 مليون دولار.
أولئك الذين كانوا يتابعون الملياردير غريب الأطوار لن يتفاجؤا. قبل شهر واحد فقط ، أعلن عزمه على إنشاء شبكة اجتماعية بديلة. بعد أسبوع ، اشترى 9.2 ٪ من أسهم Twitter وفاز بمقعد في مجلس الإدارة ، وهو المنصب الذي سيستقيل بعد أيام فقط.
يجب أن أعترف أنني لم أكن فوق القمر تمامًا أن الشبكة الاجتماعية التي أستخدمها - في الواقع ، التي نستخدمها جميعًا - لمعرفة ما يحدث في العالم ، ستقودها شخصية تعتقد أنها الحاكمة وتحصل دائمًا على ما هي عليه يريد.
بعد قولي هذا ، هذا هو الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه Twitter الجديد مع إيلون ماسك على رأسه. قبل ذلك بامكانك الاطلاع ما لا تعرفوه عن التويتر Twitter .
5 طرق يمكن أن يتغير بها تويترtwitter تحت قيادة إيلون ماسك
5 طرق يمكن أن يتغير بها تويترtwitter تحت قيادة إيلون ماسك

5 طرق يمكن أن يتغير بها تويترtwitter تحت قيادة إيلون ماسك

1. حرية التعبير يساء فهمها

لا أحد يعتقد أن Twitter هو أنقى تعبير عن حرية التعبير ، إذا كنت ستسامح عن التكرار. ما عليك سوى قضاء صباح على المنصة لمشاهدة الرسائل المليئة بالكراهية والإهانات والتعليقات المؤذية التي يتم نشرها دون عقاب أو عقاب.
الشبكة الاجتماعية لديها سياسة للحد من خطاب الكراهية. نجحت ، على سبيل المثال ، عندما تم تعليق حساب دونالد ترامب على أساس أن الرئيس الأمريكي السابق قد استخدم حسابه لتشجيع أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول.
لكن هذه القواعد لا تعمل دائمًا بشكل جيد. لقد وجد المستخدمون الماكرون بالفعل طريقة للتغلب على الرقابة عن طريق تغيير بعض أحرف الكلمات الرئيسية إلى رموز مشابهة - "d3ad" بدلاً من "dead" أو "k1ll" بدلاً من "kill".
لكنها لا تعمل بشكل مثالي على الطرف الآخر أيضًا ، لأن تويتر أحيانًا يفرض رقابة ، حتى ولو مؤقتًا ، على التعبيرات الفنية وغيرها من التعبيرات التي لا تنتهك أي نوع من حقوق الإنسان. كانت هذه هي حالة الرسوم المتحركة التي قامت بها أنابيل لورينتي ، حيث سردت عدة مواقف من المضايقات التي تعاني منها النساء والتي ظهر فيها قضيب.
من المحتمل ألا تحدث الرقابة على Twitter التي وعد بها إيلون ماسك ، لكنها سيف ذو حدين لأن سياسة السلوك الحالية لتويتر هي ميزة مهمة للمنصة. بكل المقاييس ، سيعطي تويتر موسك مزيدًا من الحرية لرسائل الكراهية والتهديدات بالقتل واضطهاد الأقليات.
قال ماسك عندما تم الإعلان عن عملية الاستحواذ: "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".
"بالنظر إلى أن Twitter بمثابة ساحة المدينة العامة بحكم الأمر الواقع ، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي" ، فقد قام بالفعل بالتغريد في أواخر مارس قبل أن يسأل جمهوره عما إذا كان من الضروري إنشاء منصة جديدة.
لكن المشكلة ، كما هو الحال دائمًا ، تكمن في سوء فهم حرية التعبير. يحذر البروفيسور والمحلل روبرت رايش من خطورة امتلاك الأغنياء لوسائل الإعلام ، مثلما حدث عندما اشترى جيف بيزوس صحيفة واشنطن بوست.
إنه ليس بالأمر الجديد بالطبع. كان لدى الأغنياء دائمًا ميل معين للإعلام من أجل حماية مصالحهم وحريتهم. يحذرنا رايش: "ما يسعون إليه في الواقع هو التحرر من المساءلة. إنهم يريدون استخدام ثرواتهم الهائلة لفعل ما يحلو لهم - غير مقيدين بالقوانين أو اللوائح أو المساهمين أو حتى المستهلكين".
في الماضي ، انتقد إيلون ماسك خوارزمية تويتر لأنها ، حسب قوله ، تفضل خطاب اليسار. لكن ربما يجب أن نبدأ بالخوف من أن الملياردير سيستخدمها الآن لصالحه ، لتغيير الخطاب العام لمصلحته الخاصة.
ما يفعله إيلون ماسك هو ما يفعله الأثرياء: استخدام المال لشراء السلطة والسلطة لحماية أموالهم ، والسيطرة على وسائل الإعلام لتزوير الخطاب والتحوط من الاستياء ، ووصم أنفسهم بالحل للمشكلة ذاتها.
وعلى الرغم من أن دونالد ترامب نفى عودته إلى تويتر ، فإن وصول ماسك إلى العرش قد يعني إعادة تنشيط حساب ترامب الموقوف وجميع الأشخاص الذين شاهدوا ملفهم الشخصي محذوفًا لأسباب جدية أو لا.

2. المصادقة: سيف ذو حدين

من أجل "تحسين Twitter" ، وعد رجل الأعمال الجنوب أفريقي أيضًا بـ "هزيمة روبوتات البريد العشوائي والتحقق من صحة جميع البشر".
تعد الروبوتات مشكلة خطيرة على جميع المنصات الاجتماعية. تمت برمجة هذه الحسابات المزيفة لتقليد تفاعلات الملفات الشخصية البشرية على Twitter ، مثل متابعة المستخدمين الآخرين أو "الإعجاب" أو التعليق على منشورات أخرى.
تعتبر الروبوتات مسؤولة جزئيًا عن البيئة السامة والعدائية التي نجدها ، للأسف ، على جميع الشبكات الاجتماعية. إنها تساهم في خطاب الكراهية وانتشار الأخبار المزيفة ، ومن الجيد أن تجعلها مسك أولوية قصوى.
في مقابلته مع TED قبل الاستحواذ ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla كيف كان سيقاتلهم.
قال: "يمكن أن يحل Twitter مشكلة المحتالين والروبوتات إذا سمحوا للبشر الحقيقيين بالحصول على التحقق من خلال Orange Check عن طريق نشر وديعة تأمين لمرة واحدة" ، ثم قصر التعليقات / الرسائل المباشرة على الحسابات التي تم التحقق منها. تم الإبلاغ عن الجهات الفاعلة السيئة والبريد العشوائي تخسر الروبوتات إيداعها ويستثمر تويتر الخبث.
وبهذه الطريقة ، ستعمل المنصة على التعامل مع حسابات الروبوت ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيقضي عليها إلى الأبد. لا توجد أي معلومات حول مقدار الأموال التي يجب إيداعها عند إنشاء ملف تعريف Twitter ، ولكن يجب أن يكون ذلك كافياً لإخافة الروبوتات.
ومع ذلك ، من غير المحتمل أن يأخذ هذا الإيداع في الاعتبار الحقائق الاجتماعية والاقتصادية المتنوعة لمستخدمي تويتر. و- مفاجأة- يمكن أن ينتهي الأمر بالفائدة فقط على الأكثر امتيازًا ، الذين لا يكاد يكون إيداع 5 دولارات أو 20 دولارًا أو 50 دولارًا في نهاية المطاف شيئًا.
كما سيكون متاحًا فقط لأولئك الذين لديهم حساب مصرفي ، والذي بدوره يجب أن يكون مرتبطًا بالاسم الحقيقي واللقب. هذا سيجعل الأمور أكثر تعقيدًا بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون اسمًا مستعارًا في الشبكات لحماية أنفسهم.
يعد عدم الكشف عن هويته أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لبعض الحسابات مثل تلك التي بثت الربيع العربي لنا مباشرة في بداية العقد الماضي ، وهؤلاء المستخدمين الذين استنكروا الجرائم المرتكبة في كوريا الشمالية ، وأولئك من مجتمع LGBTQIA + الذين يفضلون الاختباء وراء الاسم المستعار خوفا من الانتقام.
بالطبع ، يمكن أن يختار Musk عرض إمكانية الدفع بالعملات المشفرة. مرة أخرى ، هذا شيء غير متاح للجميع.

3. حلم المصدر المفتوح

يمكن أن يصبح Twitter الجديد مفتوح المصدر. كان هذا حلم إيلون ماسك لفترة طويلة. لقد تخيل الفكرة عندما فكر لأول مرة في إنشاء شبكة اجتماعية جديدة. وقد قال بالفعل إنه يريد أن يصبح Twitter الخاص به مفتوح المصدر الآن بعد أن اشتراه.
وفقًا لرجل الأعمال ، فإن جعل الخوارزمية مفتوحة المصدر من شأنه أن ينتج ثقة أكبر. لا يسعني إلا ربط هذه "الثقة الأكبر" بهذا النقد للخوارزمية التي كنت أشير إليها سابقًا ، والتي يعتقد أنها مصممة لصالح اليسار السياسي.
ولكن بغض النظر عما إذا كان سيستخدم هذا النوع من الكود المصدري لصالحه أم لا (أجد صعوبة في تخيل أنه لن يفعل) ، على الورق ، يجب أن يفضل هذا Twitter الذي تم تجديده التعاون ، وهو أمر لن يكون متاحًا للمطورين العاملين فقط من اجل الشركة.
من شأن ذلك أن يمنح المستخدمين قوة أكبر مما لديهم الآن ، ولكن هذا بدوره قد لا يكون دائمًا فكرة جيدة. بطبيعة الحال ، فإن جعل الخوارزمية عامة من شأنه أن يمنح تويتر مزيدًا من الشفافية وكذلك يمنح ميزة للمستخدمين الذين يمكنهم فهم كيفية عملها من أجل اكتساب المزيد من التواجد والمشاركة.
أشار العديد من الخبراء إلى فوائد استخدام الخوارزميات غير الشفافة. لم يتم استخدامهم لتفضيل حظر الظل ، ولكن بدلاً من ذلك لمحاربة أولئك الذين يستخدمون النظام الأساسي بسوء نية وحسابات البريد العشوائي التي يشكو ماسك منها كثيرًا.

4. الميزات الجديدة في توتير

لا أحد يستطيع أن ينكر أن Elon Musk هو مغرد متعطش. يبدو أنه على دراية بالموضوعات التي يهتم بها المستخدمون أكثر ، خاصة تلك المتعلقة بتحسين النظام الأساسي (من الواضح!).
ليس من الضروري البحث في الأرشيف للعثور على مثال واضح على ذلك. لسنوات ، طلب مستخدمو Twitter من النظام الأساسي إضافة خيار تحرير الرسائل. في 4 أبريل ، نشر ماسك الاستطلاع التالي على ملفه الشخصي:
بعد ساعات ، أعلن Twitter أنهم كانوا يعملون بالفعل على زر تعديل ، وغردوا "لا ، لم نحصل على الفكرة من استطلاع". مهما كان الأمر ، لا يمكنني الجدال مع فعالية مالك Twitter الجديد ، حتى قبل أن يصبح الرئيس.
كما جعل Musk هدفه تحسين Twitter "من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة". لا نعرف الميزات الأخرى التي يفكر فيها الملياردير ، ولكن قد يكون الوقت قد حان لعرض أفكارك عليه لمعرفة ما إذا كان ينفذها بنفس السرعة.
ها هي مقترحاتي:
  • القدرة على ذكر حساب آخر في بداية التغريدة وجعله يظهر في الجدول الزمني لجميع متابعيك ، وليس فقط أولئك الذين يتابعون حسابك والحساب المذكور
  • القدرة على تضمين ارتباطات تشعبية لكلمات محددة في تغريدة ، وعدم الاضطرار إلى تضمين الرابط في نهاية الرسالة
لديك طريقة أسهل للتحقق من أن الشخص الذي ذكرته في تغريدة هو الشخص المناسب دون الحاجة إلى البحث يدويًا في علامة تبويب متصفح أخرى

5. التجديد الداخلي

سأختتم بأحد أكثر التغييرات الداخلية تأثيرًا والتي يمكن أن تأتي الآن بعد أن تولى ماسك زمام الأمور. كان رومان شودري ، مدير أخلاقيات التعلم الآلي والشفافية والمساءلة (META) في الشركة ، يمزح (أو ربما لا) بشأن ذلك.
إنه واحد من العديد من موظفي Twitter الذين تخيلوا ما يمكن أن يحدث إذا تولى ماسك زمام الأمور: نزوح جماعي للموظفين. من السهل أن ترى أن ماسك قد يفرك الموظفين بطريقة خاطئة: الرجل الذي انتقد أداء المنصة بشكل علني.
لن يتم الانتهاء من الصفقة لمدة ستة أشهر أخرى أو نحو ذلك ، ولكن المخاوف قد بدأت بالفعل في مكاتب الشركة. استخدم الموظفون قنوات Slack ، كما ذكرت The Verge ، لمناقشة الاستحواذ ، ولم يبدوا متحمسين جدًا للأخبار.
قد يتمرد بعض الموظفين على خلافات ماسك في الرأي ، وهذا شيء يحتاج مالك Twitter الجديد للتعامل معه ، واحترام حرية التعبير ، وبالطبع ، عدم فرض أي رقابة على آراء الآخرين كما اتهم بالفعل بالقيام به مع عمال Tesla. لا تنسى متبابعتي على تويتر
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "5 طرق يمكن أن يتغير بها تويترtwitter تحت قيادة إيلون ماسك"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع