-->
سعر و مواصفات Sony Xperia 1 IV - مميزات و عيوب Sony Xperia 1 IV

اعلان 780-90

سعر و مواصفات Sony Xperia 1 IV - مميزات و عيوب Sony Xperia 1 IV

مقدمة حول سعر و مواصفات Sony Xperia 1 IV - مميزات و عيوب Sony Xperia 1 IV

عادت شركة Sony بهاتفها المصور Xperia التقليدي ، وهو يبدو أفضل من أي وقت مضى. يعيد Xperia 1 IV الجديد شاشة 4K المميزة فوق أقوى شرائح Snapdragon وواحد من أكثر ترتيبات الكاميرا إثارة للاهتمام مع زووم بصري مستمر فريد من نوعه. وبالطبع ، تأتي كل هذه الأشياء الجيدة ملفوفة في واحدة من أرق التصاميم التي يمكن أن يشتريها المال لك في الوقت الحاضر.
Sony Xperia 1 IV مراجعة هاتف
سعر و مواصفات Sony Xperia 1 IV - مميزات و عيوب Sony Xperia 1 IV
كانت Sony متسقة مع تصميمها ، وشكل Xperia الخالد يعيش مع Xperia 1 IV. هاتف ذكي مقاوم للماء مع قبضة ممتازة للتصوير أثناء التنقل. كان هذا هو الحال دائمًا طوال السنوات القليلة الماضية. إن 4K 120Hz HDR OLED موجود لتبقى ، بينما تم تحديث الشرائح بأحدث إصدار من Snapdragon 8 Gen 1.
تشمل الترقيات الرائعة الأخرى مكبرات صوت أعلى مع صوت جهير أكبر وبطارية أكبر ولوحة خلفية محسّنة - تستخدم الآن Gorilla Glass Victus.
شهدت الكاميرا تحديثين رئيسيين ، وهذا هو المكان الذي سيبحث فيه معظم الأشخاص أولاً. لا يزال يستخدم نفس الترتيب كما كان من قبل - كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا ToF. لكن كاميرا الزوم تدعم الآن التقريب البصري المستمر بين 85 مم و 125 مم (3.5x - 5.2x على الكاميرا الرئيسية 24 مم). بالتأكيد ، هذا ليس أول هاتف ذكي على الإطلاق يستخدم الزوم البصري المستمر (Nokia N93 ، Galaxy K Zoom) ، لكن دعنا نقول إنه مضى وقت طويل.
تدعم جميع الكاميرات الخلفية الآن 4K @ 120fps و SteadyShot مع FlawlessEye و Eye AF و Realt Time Object Tracking. يمكنك أيضًا تمكين نطاق ديناميكي واسع لكل من مقاطع فيديو SDR و HDR بفضل التراص متعدد الإطارات في الوقت الفعلي.
أحد الأشياء التي تريد Sony التركيز عليها مع هاتف Xperia 1 IV الرائد هذا العام هو البث المباشر والمحتوى غير المحرر. أبرمت Sony صفقة حصرية مع YouTube ، وسيتمكن كل مالك لـ Xperia 1 IV من البث المباشر على YouTube حتى إذا لم يلبوا العدد المطلوب من المشتركين. يمكنك أيضًا البث باستخدام كاميرا Sony Alpha إذا كان لديك الكبل المناسب لتوصيله بهاتف Xperia الذكي الخاص بك.
الشيء الوحيد الذي ربما يكون قد ذهب تحت الرادار ولكننا نجده مهمًا هو أن Sony قامت أخيرًا بتحديث كاميرا الصور الشخصية الخاصة بها. يستخدم الآن مستشعر Sony بدقة 12 ميجابكسل قادر على التقاط فيديو 4K HDR. لقد حان الوقت! دعنا ننتقل إلى المواصفات الآن.

مواصفات Sony Xperia 1 IV:

الجسم : 165.0x71.0x8.2 ملم ، 185 جرام ؛ زجاج أمامي (زجاج غوريلا فيكتوس) ، ظهر زجاجي (زجاج غوريلا فيكتوس) ، إطار من الألومنيوم ؛ IP65 / IP68 مقاومة الغبار / الماء (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).
الشاشة: 6.50 بوصة OLED ، 1B ألوان ، 120 هرتز ، HDR BT.2020 ، دقة 1644 × 3840 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9 ، 643 بكسل لكل بوصة ؛ تعمل بدقة 1096 × 2560 بكسل باستثناء حالات الاستخدام المحددة.
الرقاقة: Qualcomm SM8450 Snapdragon 8 Gen 1 (4 nm): Octa-core (1x3.00 GHz Cortex-X2 & 3x2.50 GHz Cortex-A710 & 4x1.80 GHz Cortex-A510)؛ ادرينو 730.
الذاكرة: 256 جيجا بايت 12 جيجا بايت رام ؛ UFS 3 ؛ microSDXC (يستخدم فتحة SIM مشتركة).
نظام التشغيل / البرنامج: Android 12.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 12 ميجابيكسل ، f / 1.7 ، 24 ملم ، 1 / ​​1.7 "، 1.8 ميكرومتر ، Dual Pixel PDAF ، OIS ؛ المقربة: 12 ميجابيكسل ، f / 2.3-f / 2.8 ، 80-128 ملم ، 1 / 3.5 "، Dual Pixel PDAF ، تكبير بصري مستمر 3.5x-5.2x ، OIS ؛ زاوية واسعة للغاية: 12 ميجا بكسل ، f / 2.2 ، 124 درجة ، 16 ملم ، 1 / ​​2.5"، ثنائي البكسل PDAF ؛ العمق: 0.3 ميجا بكسل ، TOF 3D.
الكاميرا الأمامية: 12 ميجا بيكسل ، f / 2.0 ، 20 ملم (عرض) ، 1 / ​​2.9 "، تركيز ثابت.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 4K @ 24/25/30/60/120 إطارًا في الثانية HDR ، WDR ؛ 5 محاور جيروسكوبية ، OIS ؛ الكاميرا الأمامية: 4K @ 30fps ، 5 محاور gyro-EIS.
البطارية: 5000 مللي أمبير. شحن سريع 30 وات ، 50٪ في 30 دقيقة (معلن) ، شحن لاسلكي سريع ، شحن لاسلكي عكسي ، توصيل طاقة USB.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب) ؛ نفك. 3.5 ملم جاك دعم كاميرا Sony Alpha الأصلية.

ايجابيات Sony Xperia 1 IV

  • تصميم غير لامع جميل ، تصنيف IP65 / IP68.
  • شاشة ممتازة بدقة 4K OLED مع تحديث 120 هرتز ، HDR10 بدون نوتش أو ثقب.
  • عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه.
  • جودة مكبرات صوت ستيريو رائعة.
  • جودة صور وفيديو رائعة في ضوء النهار (بما في ذلك الصوت).
  • صور ممتازة في الإضاءة المنخفضة من الكاميرا الرئيسية.
  • صور سيلفي من الدرجة الأولى.
  • قاذفة لا معنى لها على أساس Android 12.
  • مقبس 3.5 ملم ، microSD ، NFC ، 5G.

سلبيات Sony Xperia 1 IV

  • تتحول الشاشة تلقائيًا إلى 4K فقط في حالات محدودة معينة ؛ لا يوجد معدل تحديث ديناميكي أيضًا.
  • لا يوجد شاحن في الصندوق ، ولا حتى كابل.
  • لا يوجد وضع ليلي - ستستفيد كاميرات UW و Tele كثيرًا منه.
  • تعد كاميرا الزووم البصري المستمر تقنية متقدمة ، ولكنها لا ترقى إلى مستوى جودة الصورة.
  • يسخن بسهولة تحت الحمل (حتى عند استخدام الكاميرا) ، مما يؤدي إلى اختناق شديد في الأداء وحتى اختناق معدل التحديث.

سعر Sony Xperia 1 IV

  • يبلغ سعر هاتف Sony Xperia 1 IV 1399 يورو
  • السعر فى مصر 27,400 حنيه مصري
  • السعر فى السعودية 5,550 ريال سعودي
  • السعر فى الأمارات 5,435 درهم امارتي
  • سعر الموبايل بالهند 114,000 روبيه هنديه
  • سعر الموبايل بالعراق 2,160,000 دينار عراقي
  • سعر الموبايل بالدولار 1,399 يورو بما يعادل 1,480 دولار امريكي
  • الأسعار بتاريخ 11، مايو، 2022
 وهو ما يتماشى مع المحصول الرئيسي الحالي. إنه يقدم الكثير من التفاصيل الدقيقة ، حتى بعض الأشياء التي لن تجدها في أي مكان آخر. يوفر Xperia 1 IV شاشة 4K OLED بجودة ممتازة ، وهناك أحدث شريحة Snapdragon ومكبرات صوت جديرة بالثناء ، ولكن الأهم من ذلك ، أنه مصمم للتصوير أثناء التنقل. مع مجموعات الكاميرا الممتازة على كلا الجانبين ، والعديد من أوضاع التصوير والتطبيقات ، والكاميرا الفريدة ذات الزووم المستمر ، فإن Xperia 1 IV يثير الإعجاب فورًا.

الحكم على هاتف Sony Xperia 1 IV

يحتوي هاتف Sony Xperia 1 IV على الكثير من الأسباب التي تجعله محبوبًا - شاشة 4K OLED ، وأحدث شرائح Snapdragon ، ومكبرات الصوت الاستريو الأمامية ، والبطارية الكبيرة ، والأهم من ذلك ، مجموعة الكاميرا الاحترافية.
ويتفوق Xperia 1 IV في العديد من الجوانب - فهو يتميز بشاشة رائعة تدعم HDR10 ، كما تم تحسين عمر البطارية بشكل ملحوظ مقارنة بالإصدارات السابقة ، كما أن السماعات أصبحت أكثر قوة أيضًا. والكاميرا تبدو أفضل - تقدم سوني معالجة ممتازة عبر جميع الكاميرات ، وصورة النهار وجودتها من أفضل ما يمكنك الحصول عليه.
دعونا لا ننسى تطبيقات Cinema Pro وتطبيقات Video Pro ، المصممة للمستهلكين الذين يرغبون في إنتاج أفلام عالية الجودة أثناء التنقل. الأجهزة والبرامج كلها هناك.
لكن Xperia 1 IV لا يخلو من المشكلات ، للأسف. الأول هو الاختناق الثقيل. يصل الهاتف إلى درجة حرارته الحرجة بسرعة كبيرة ، ويحدث شيئان على الفور - ينخفض ​​معدل تحديث الشاشة على الفور إلى 60 إطارًا في الثانية ، كما تنخفض قوة معالجة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات إلى النصف. في حين أن كلاهما مهم ، فإن الشرائح قوية بما يكفي لدرجة أنك قد لا تلاحظ نقص الطاقة الكاملة ، ولكن يمكنك رؤية الشاشة البطيئة والشعور بها.
والأسوأ من ذلك أن هذا يحدث عند التصوير باستخدام أي تطبيق كاميرا لفترة من الوقت. قد يسخن الهاتف بشكل لا يصدق وسيؤدي في النهاية إلى القضاء على تطبيق الكاميرا إذا لزم الأمر. لم يحدث لنا تعليق التطبيق ، لكننا حصلنا على الرمز الساخن الخاص عدة مرات. والربيع فقط (18-22 درجة مئوية).
ثم هناك طريقة معقدة للغاية للتعامل مع التقاط الفيديو من خلال تشتيت أوضاع التصوير المختلفة عبر التطبيقات الثلاثة. وعدم وجود الوضع الليلي من أجل مظهره غير الواقعي ليس عذراً ، آسف ، سوني.
على الرغم من كل هذه العيوب ، وجدنا هاتف Sony Xperia 1 IV هاتفًا ذكيًا جذابًا يتمتع بإمكانات ومهارات كبيرة ، خاصةً عندما يكون في أيدي محترفي الكاميرا. نعتقد أن Sony ستعمل على حل بعض مشكلات الاختناق لأن هذا هاتف ما قبل الإنتاج ، وكل جانب منه يستحق ذلك.
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "سعر و مواصفات Sony Xperia 1 IV - مميزات و عيوب Sony Xperia 1 IV"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع