-->
مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Teams

اعلان 780-90

مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Teams

كلنا نعلم عن اطلاق شركة مايكروسوفت Microsoft خلال السنة الماضية لميزة تدعى : Microsoft Teams و الذي كان الغرض منه إرسال الرسائل الجماعية تحت قيادة Slack، وكما هو الشأن مع جميع أدوات الدردشة الجماعية ، فإن الهدف الأساسي من Microsoft Teams هو توصيل الموظفين وتحسين الإنتاجية، وتوفير بديل للبريد الإلكتروني أو حتى استبداله. وتصف مايكروسوفت Microsoft منتجها هذا أي Microsoft Teams بأنه "ترجمة رقمية لمساحة مكتبية مفتوحة".
و لا ننسى أن هذه الشركة تامتميزة وفرت العديد من الخدمات للشركات والمؤسسات نذكر منها Office 365 وSkype for Business. لإإذا كنت لا تعلم شيئا عن هذه الخدمة لا تتردد في قراءة الأسطر الموالية لتتعرف عن كل ما يخص هذه الميزة 
مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Teams
مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Teams

ما هي خدمة Microsoft Teams ؟

هي خدمة توفر لك إمكانية التواصل بين الموظفين في ساحة العمل، و التي كانت إطلاقتها الأولى 14 مارس 2017. أي حوالي 3 سنوات و تهعتبر هذه الخدمة أفضل بديل لخدمة Slack، فيما تستغل العديد من الخدمات التي تقدمها للشركات لتفعل التكامل معها منها حزمة Office 365 و Skype for Business.
في 3 ماي من نفس السنة أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن قيام اعتبار Microsoft Teams بديلا رسميا لخدمة Microsoft Classroom في Office 365 Education (المعروف سابقاً باسم Office 365 للتعليم).
في 12 يوليو من سنة 2018 أعلنت مايكروسوفت Microsoft مرة آخرى إصدارًا مجانيًا من Microsoft Teams، حيث تقدم معظم خيارات الاتصال الخاصة بالمنصة بدون تكلفة، ولكنها تحد من عدد المستخدمين وسعة تخزين ملفات الفريق.

مميزات خدمة Microsoft Teams

تقدم هذه المنصة العديد من المزايا نذكر منها :
  • تسمح Microsoft Teams للمجموعات أو الفرق بالانضمام من خلال عنوان URL محدد أو دعوة مرسلة من قبل مسؤول الفريق أو المالك.
  • تتيح Microsoft Teams فرق العمل للتعليم للمدرسين والمعلمين إعداد فرق محددة للفصول ومجتمعات التعلم الاحترافية (PLCs) والموظفين والجميع.
  • داخل Microsoft Teams، يمكن للأعضاء إعداد القنوات التي تسمح لأعضاء الفريق بالاتصال دون استخدام البريد الإلكتروني أو مجموعة الرسائل النصية القصيرة
  • يمكن للمستخدمين Microsoft Teams الرد على المشاركات باستخدام الصور والصور المتحركة GIF والنصوص والروابط ومشاركة مختلف الملفات.
  • وتسمح الرسائل المباشرة للمستخدمين Microsoft Teams بإرسال رسائل خاصة إلى مستخدم معين بدلاً من مجموعة من الأشخاص وتمكين الدردشة الثنائية.
  • يمكن Microsoft Teams للمستخدمين تبادل مختلف أنماط الملفات وكذلك إنشاء الكثير من القنوات والمجموعات وتحديد كل واحدة منها حول موضوع معين، والتحكم في صلاحيات الفريق.

كيفية استخدام Microsoft Teams

في أبسط مستوياتها، تعتبر Teams أداة مراسلة تمكّن الاتصالات النصية بين المستخدمين، سواء كانوا في نفس المكتب أو يعملون عن بعد.
تدعم الخدمة غرف الدردشة الجماعية مع المحادثات المترابطة، وكذلك الرسائل الخاصة بين الأفراد. عند الضرورة، يمكن للمستخدمين Microsoft Teams الانتقال من المراسلة الفورية إلى مكالمة فيديو
صممت مايكروسوفت خدمة Microsoft Teams لتكون سهلة الإستخدام، ويمكن الولوج إليها في المكتب بسهولة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو نسخة الويب على الحاسوب..
إذا سبق لك أن استخدمت Slack ستلاحظ أن هناك تشابه في لغة التصميم بين الخدمتين، كما أن هذا سيسهل عليك التعامل مع Microsoft Teams التي يمكنك الولوج إليها من هنا إذا كنت ممن لم يطلع عليها بعد.
و الآن بعدما تعرفنا على هذه المعلومات و التي تخص Microsoft Teams ، لدبنا خبر مميز يخص هذه الميرة على الميكرسوفت و التي جاء فيه أن مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Team

مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Teams

قررت مايكروسوفت إتاحة مكالمات الفيديو عبر خدمة Teams مجاناً طوال اليوم بدون تحديد المدة الزمنية . على عكس ما تفعل زووم والتي تفرض حد أقصى وهو 40 دقيقة فقط هذا ما جعل من زووم نوع من التقيد المستخدمين و خاصة إذا كانت المحادثة تفوق المدة الزمنية المحددة، .حيث صار الآن من الممكن إجراء مكالمة مع 300 شخص بنفس الوقت عبر الويب مجاناً طوال اليوم بلا قيود و دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق Teams ولا حتى تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك. أعلم أنك تتساءل ، تابع و ستعلم كبف ؟
لو أردت إنشاء مكالمة جديدة يجب التوجه لموقع خدمة Microsoft Teams وبعد تسجيل دخولك بحساب مايكروسوفت تظهر لك واجهة الخدمة السلسة. وبعد إنشاء مكالمة فيديو جديدة يمكنك مشاركة رابطها مع أي شخص تود منه الدخول إليها و مشاكتك في هذه المكالمة أو هذا الفيديو المتميز.
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "مايكروسوفت ترفع حدة المنافسة مع زووم وتتيح مكالمات الفيديو مجاناً طوال اليوم عبر Teams"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع