-->
أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15

اعلان 780-90

أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15

أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15 يقدم iOS 15 تغييرات كبيرة في تجربة iPhone ، ولكن لا يمكن ملاحظتها كلها على الفور. فيما يلي بعض أهم النصائح والحيل لمستخدمي iOS 15.
أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15
أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15

أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15

يوفر iOS 15 عددًا من الميزات والتغييرات الجديدة في تجربة iPhone ، بما في ذلك التركيز ، وملخص الإشعارات ، وتجربة FaceTime التي تمت ترقيتها والمزيد ، ولكن مع العديد من التغييرات المعروضة ، من أين تبدأ؟
إذا كنت قد قمت بتنزيل أحدث تحديث لبرنامج Apple ، فإليك بعض أهم النصائح والحيل لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من iOS 15.

استخدم Face ID مع قناع

نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح ، يمكنك استخدام Face ID أثناء ارتداء قناع في iOS 15 - ولكن هناك محاذير. أولاً ، ستحتاج إلى التأكد من أنك تقوم بتشغيل تحديث برنامج iOS 15.4 ، ولكن المشكلة الأكبر هي أنه مدعوم فقط على سلسلة iPhone 12 و iPhone 13 ، وهذا يعني أولئك الذين لديهم Face ID-touting iPhone X و Xs أو 11 لم يحالفهم الحظ.
إذا فاتتك المطالبة بإعادة مسح وجهك باستخدام Face ID مع قناع أثناء الإعداد الأولي ، فتوجه إلى قسم Face ID ورمز المرور في قائمة الإعدادات وانقر على "إعداد Face ID باستخدام قناع".
ستخوض عملية مماثلة لإعداد Face ID الأولي ، لكن الهاتف سيركز على المساحة المحيطة بعينيك. سيتعين على مرتدي النظارات أيضًا تكرار الخطوة بكل النظارات التي يرتدونها بانتظام.
بمجرد الإعداد ، يجب أن تكون قادرًا على فتح قفل جهاز iPhone الخاص بك وحتى استخدام Apple Pay أثناء ارتداء قناع. نحن نحدد العملية بمزيد من التفصيل ، بما في ذلك فيديو تعليمي ، في البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية استخدام Face ID مع قناع على iPhone.

احصل على أقصى استفادة من متصفح Safari المعاد تصميمه

يأتي أحد أكثر التغييرات جذرية في نظام التشغيل iOS 15 في شكل متصفح Safari المعاد تصميمه - وعلى الرغم من أنه قد يبدو غريبًا في البداية ، إلا أن هناك منطقًا للعديد من التغييرات المعروضة.
أكبرها هو أن الموقع الافتراضي لشريط العنوان قد انتقل من أعلى الصفحة إلى أسفلها ، وعامل الشكل الجديد أكثر إحكاما مما اعتاد عليه معظم المستخدمين. إذا تم الإبقاء عليه في الجزء السفلي ، فيمكنك التمرير إلى اليسار واليمين على شريط العناوين للتبديل بسرعة بين علامات التبويب كما يمكنك مع التطبيقات في الطرز الحديثة من iPhone. هناك أيضًا مجموعات مبوبة جديدة تساعد في الحفاظ على تنظيم صفحاتك المتنوعة بشكل أكبر.
هناك الكثير من التغييرات التي يجب أن نتطرق إليها بالتفصيل هنا ، ولكن سأضع لكم  دليل مفصل حول كيفية استخدام Safari في iOS 15 لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد.

مستخدمو FaceTime Android و Windows

شهد FaceTime تحسينات هائلة في نظام التشغيل iOS 15 ، حيث لا يقدم فقط واجهة مُعاد تصميمها تتيح لك استخدام الكاميرات الخلفية الثانوية (إن وجدت) ولكن وظيفة SharePlay ، والأهم من ذلك ، القدرة على FaceTime مع مستخدمي Android و Windows.
نظرًا للاعتماد الكبير على مكالمات الفيديو أثناء الوباء ، فليس من المفاجئ أن تسمح Apple أخيرًا لمستخدمي Android و Windows بالاستمتاع بالمتعة - لكن الأمر ليس بالبساطة التي قد تتصورها.
بدلاً من تقديم تطبيق FaceTime لنظامي التشغيل Android و Windows 10 يتيح لأي شخص الاتصال بأي شخص آخر ، لا يمكن إجراء المكالمات إلا من قِبل مستخدمي iOS 15. بمجرد بدء مكالمة - أو جدولة مكالمة عبر تطبيق FaceTime - يمكنك بعد ذلك إنشاء رابط يمكن مشاركته مع مستخدمي Android و Windows ، مما يتيح لهم الانضمام عبر إصدار مستعرض من FaceTime.
لذلك ، على الرغم من أنه يتيح لك تقنيًا استخدام FaceTime Android و Windows ، إلا أنه ليس التكامل الكامل الذي نرغب فيه. مع ذلك ، إنها البداية ، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، فإننا نوضح كيفية استخدام FaceTime Android و Windows في iOS 15 بمزيد من التفاصيل بشكل منفصل.

قم بإعداد أوضاع التركيز

التركيز هو إضافة جديدة كبيرة في iOS 15 والتي تهدف إلى مساعدتك على التركيز بشكل أكبر على المهمة التي تقوم بها. بناءً على عدم الإزعاج ، يمكنك الحصول على أوضاع تركيز متعددة في iOS 15 تتيح لك التركيز على مهام معينة.
خذ التركيز على العمل كمثال: يمكنك كتم الرسائل الواردة من الجميع باستثناء زملاء العمل، وتعطيل إشعارات الوسائط الاجتماعية المشتتة ، وحتى إخفاء صفحات الشاشة الرئيسية بأكملها في محاولة للحفاظ على تركيزك. تم أيضًا دمج أوضاع التركيز هذه في iMessage ، مما يتيح للأصدقاء والعائلة معرفة أنك مشغول ولا تريد أن يتم إزعاجك ، وستتم مزامنتهم بين أجهزة Apple المختلفة أيضًا.
لتعيين أوضاع التركيز الخاصة بك ، توجه إلى الإعدادات> التركيز. ستجد أوضاعًا معدة مسبقًا لـ "عدم الإزعاج" العامة ، جنبًا إلى جنب مع وضع "النوم" (وقت النوم سابقًا) ، والوضع الشخصي والعمل ، مع استعداد الوضعين الأخيرين للإعداد. اضغط على أي منهما واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتخصيص وضع التركيز ، وبمجرد اكتماله، يمكنك تنشيطه عبر مركز التحكم.
هناك فارق بسيط في نظام التركيز، وهذا هو سبب الذي سيجعلنا نشرح كيفية استخدام أوضاع التركيز في iOS 15 بمزيد من العمق بشكل منفصل للمهتمين.

استخدم ملخص الإخطار

بالإضافة إلى أوضاع التركيز ، يقدم iOS 15 ملخص الإخطار. الفكرة هي أن الإخطارات غير المهمة وغير الحساسة للوقت يتم جمعها في مركز الإشعارات الخاص بك ليتم تسليمها في أوقات محددة مسبقًا ، مما يسمح لك بمواصلة يومك دون اتصال هاتفك باستمرار.
لإعداده ، توجه إلى الإعدادات> الإشعارات> الملخص المجدول وقم بتشغيله. ستتم مطالبتك بعد ذلك بإعداد النظام وإضافة التطبيقات التي ترغب في المساهمة بها في ملخص الإشعارات وتعيين الوقت (الأوقات) الذي ترغب في ظهوره فيه.
يمكنك اختيار ما يصل إلى 12 ملخصًا في اليوم ، وهناك خيارات أخرى قابلة للتكوين بما في ذلك خيار يسمح للتطبيقات الحساسة للوقت بالتحرر من ملخص الإشعارات - والتي نناقشها جميعًا بمزيد من التفاصيل حول كيفية إعداد ملخص الإخطار في iOS 15 .

إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني

متاح كجزء من عرض iCloud + المحسّن المتاح لجميع مشتركي iCloud الذين يدفعون رسومًا ، وستتمكن من إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني من الشبكات الاجتماعية وتجار التجزئة عبر الإنترنت وأي مكان آخر كنت ترسل فيه عنوان بريدك الإلكتروني عادةً في iOS 15. بالنسبة لي أنا هذه الخاصية من أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15.
بدلاً من إرسال عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي ، يمكنك إنشاء عنوان بريد إلكتروني مستعار من داخل iOS 15 والذي سيعيد توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني إلى عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي ، وإذا قررت أن رسائل البريد الإلكتروني أصبحت أكثر من اللازم ، فيمكنك ببساطة تعطيل الاسم المستعار وإسكات تلك الرسائل رسائل البريد الإلكتروني المزعجة.
يمكنك إعداد اسم مستعار من خلال الانتقال إلى قسم iCloud في تطبيق الإعدادات ، والنقر على إخفاء البريد الإلكتروني وإنشاء اسم مستعار جديد باتباع المطالبات التي تظهر على الشاشة. نشرح كيفية إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني في iOS 15 بمزيد من التفاصيل بشكل منفصل ، بما في ذلك الإرشادات خطوة بخطوة مع لقطات الشاشة وكيفية استخدامها داخل تطبيق Mail أيضًا.

استخدم الوضع الرأسي في تطبيقات الطرف الثالث

تم تقديم الوضع الرأسي لأول مرة إلى iPhone باستخدام جهاز iPhone X ، مما يوفر تأثيرًا خوخًا رائعًا على الصور التي تمنحها مظهرًا لا يختلف عن التصوير الفوتوغرافي التقليدي للصور الشخصية. إنها ميزة مفيدة تعمل بالتأكيد على تحسين صور السيلفي ، وفي نظام التشغيل iOS 15 ، فهي تتحسن.
هذا لأن Apple تسمح أخيرًا بالقدرة على استخدام Portrait Mode في تطبيقات الطرف الثالث ، وأفضل جزء هو أن المطورين لا يحتاجون إلى دعم التعليمات البرمجية كما هو الحال مع الميزات الأخرى - بدلاً من ذلك ، ببساطة افتح الكاميرا في التطبيق المعني ، اسحب للوصول إلى مركز التحكم ، وانقر على تأثيرات الفيديو واضغط على الوضع الرأسي لتمكين الخلفية الضبابية.
لا يمكنك استخدام الميزات الأكثر تقدمًا في الوضع الرأسي من Apple - مثل استخدام إعدادات إضاءة مختلفة وتعديل التعتيم - ولكنه على الأقل يتيح لك طمس الغرفة الفوضوية عند تسجيل TikToks.
هناك أيضًا عناصر تحكم جديدة في الميكروفون تصاحب الوضع الرأسي الجديد ، والذي حددناه في كيفية استخدام وضع عمودي وعناصر تحكم الميكروفون في أي برنامج تعليمي لتطبيق iOS 15.

سحب وإفلات لقطات الشاشة

على الرغم من أنها ليست مثيرة تمامًا مثل بعض الميزات الرئيسية لنظام التشغيل iOS 15، إلا أن إحدى الإضافات الجديدة الأصغر لتجربة iPhone هي القدرة على سحب وإفلات لقطات الشاشة بعد التقاطها.
بمجرد التقاط لقطة الشاشة في iOS 15 ، يكون الأمر بسيطًا مثل النقر مع الاستمرار على الصورة المصغرة التي تظهر في الجزء السفلي الأيسر ، وفتح التطبيق (أو المجلد إذا كنت تستخدم تطبيق الملفات) وإفلات الصورة المصغرة في مكانها. إنها ميزة متخصصة ، ولكن بالنسبة لأولئك منا الذين يأخذون الكثير من لقطات الشاشة (بما في ذلك الكاتب) ، يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في سير عمل الأجهزة المحمولة بشكل عام.

استخدم SharePlay لمشاهدة الأفلام على FaceTime

تعد SharePlay ، التي تأخرت من الإصدار الأولي لنظام التشغيل iOS 15 ، واحدة من أكبر الترقيات التي يتم طرحها على FaceTime منذ سنوات. في شكله الأساسي ، سيتيح لك مشاركة شاشتك مع الآخرين في مكالمة FaceTime - وهو مثالي للدعم الفني وعرض الصور في تطبيق Photos الخاص بك - ولكن المكان الذي يتفوق فيه حقًا هو عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المحتوى معًا.
يمكنك مشاهدة أفلام من أمثال Apple TV + و Disney + بالإضافة إلى محتوى متزامن من أمثال TikTok ، مما يجعل مكالمات المتابعة أكثر إمتاعًا. لمشاركة المحتوى ، ما عليك سوى فتح التطبيق المعني أثناء مكالمة FaceTime ، وابدأ في تشغيل الوسائط واجعل الآخرين في المكالمة يوافقون على طلب المشاركة.
نلخص العملية بمزيد من التفاصيل حول كيفية استخدام SharePlay في iOS 15 لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد.

نسخ ولصق نص من الصور

Live Text هو إضافة رائعة أخرى في iOS 15 تستفيد من AI الموجود على اللوحة لتحليل الصور في تطبيق Photos الخاص بك للحصول على نص.
بمجرد اكتشاف النص ، يمكنك نسخه ولصقه في تطبيق آخر ، والنقر فوق الأرقام للاتصال بها ، والنقر فوق العناوين للحصول على الاتجاهات في تطبيق الخرائط والمزيد. يقوم أيضًا بفهرسة النص المكتشف حتى تتمكن من البحث بسرعة عن عبارة باستخدام قائمة Spotlight والحصول على نتائج الصور.
إنها تقنية قوية مع الكثير من الاستخدامات ، وكل ما عليك فعله هو النقر نقرًا مزدوجًا فوق النص الموجود على أي صورة في مكتبة الصور الخاصة بك للتفاعل معها.
نحدد جميع الاستخدامات المختلفة للتكنولوجيا في كيفية استخدام Live Text على iPhone و iPad.

قم بتعطيل وضع الماكرو التلقائي على iPhone 13

قدمت Apple وضع تصوير ماكرو جديد على نطاق iPhone 13 ، ولكن بدلاً من إضافة كاميرا أخرى في الجزء الخلفي من الهاتف الذكي ، قررت استخدام الكاميرا فائقة الدقة المتوفرة بالفعل.
الفكرة بسيطة بما فيه الكفاية؛ عندما تقترب بدرجة كافية من موضوع ما ، ستتحول الكاميرا إلى الكاميرا فائقة السرعة لإعطاء رؤية مكبرة. تكمن المشكلة في أنه غالبًا ما يتم تبديله قبل الأوان عندما لا تزال على بعد حوالي 10 سم من الموضوع ، ولا يوجد تبديل في تطبيق الكاميرا لإيقافه.
لحسن الحظ ، أضافت Apple مفتاح تبديل في تطبيق الإعدادات في iOS 15 لتعطيل تقنية التبديل التلقائي. لتعطيل الماكرو التلقائي ، توجه إلى الإعدادات> الكاميرا وقم بإيقاف تشغيل الماكرو التلقائي.
إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإرشادات ، فإننا نحدد كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية إيقاف تشغيل وضع الماكرو على iPhone 13. هذه أصدقائي أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15 . يمكنك الاطلاع على كيفية تغيير أيقونات التطبيق على iPhone . و أيضا الاطلاع على كيفية إظهار نسبة البطارية على iPhone 12 .
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    لا توجد مواضيع أخرى في هذه الفئة.
    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "أهم النصائح والحيل لنظام التشغيل iOS 15"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع