-->
4 أشياء عليك فعلها إذا تم اختراق حسابك على Facebook

اعلان 780-90

4 أشياء عليك فعلها إذا تم اختراق حسابك على Facebook





يعد فقدان الوصول إلى حساب الشبكة الاجتماعية الخاص بك أو قيام شخص ما بالقرصنة هو أكبر مخاوف بعض الأشخاص. إذا كنت تعتقد أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه ، فمن الجيد دائمًا أن تتعلم بشكل أفضل كيفية التعامل معه وكيفية منع الموقف من التدهور.



إذا كنت هنا ، فقد تعتقد أنه قد تم اختراقه. لذا ، اقرأ فقط دليلنا لتتعلم كيفية معرفة ما إذا كان الأمر كذلك بالفعل وكيف تضمن سلامتك. تحقق من ذلك!



هل أعجبك دليلنا حول ما يجب فعله إذا تم اختراق حسابك على Facebook؟

كيف تعرف إذا تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟

الأمر سهل جدًا ، لا تقلق. لمعرفة ذلك ، ما عليك سوى فتح القائمة بالنقر فوق السهم الموجود في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة ، والنقر فوق "الإعدادات والخصوصية" ، ثم انقر فوق "الإعدادات".



الإعدادات والخصوصية تم اختراق حساب Facebook

في الشاشة الجديدة ، في الجزء الأيسر ، انقر فوق الأمان وتسجيل الدخول. بعد ذلك ستتمكن من رؤية جميع الأماكن التي اتصلت بها. إذا لم تكن معتادًا على أي من الأجهزة أو المواقع ، فهذه علامة قوية على اختراق حسابك على Facebook.



مواقع تسجيل الدخول تم اختراق حساب Facebook

تشمل المؤشرات الأخرى تغييرات في كلمة المرور أو البريد الإلكتروني أو الاسم لم تُجرِ رسائل مرسلة لا تعرفها أو مشاركات لم تنشئها مطلقًا.



تم اختراق حسابك على Facebook. ماذا الان؟

إذا كان من المؤكد أن حسابك قد تم اختراقه وأن الدخلاء يمكنهم الوصول إليه ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها. هم انهم:



1. تغيير كلمة المرور

إذا تمكنت من تسجيل الدخول ، فإن أول ما عليك فعله هو تغيير كلمة مرور Facebook الخاصة بك. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات والأمان وتسجيل الدخول ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى تسجيل الدخول ، وانقر فوق تغيير كلمة المرور.



ثم أدخل كلمة مرورك الحالية وأنشئ كلمة مرور جديدة (يفضل استخدام مدير كلمات المرور). الآن ، ستتمكن من معرفة مكان تسجيل الدخول لتسجيل الخروج.



إذا لم يعد بإمكانك الوصول بعد اختراق حسابك على Facebook ، فستحتاج إلى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. لهذا ، هناك هل نسيت كلمة المرور؟ أسفل قائمة تسجيل الدخول. بعد ذلك فقط أدخل بريدك الإلكتروني وستتلقى رابطًا لتغيير كلمة المرور الخاصة بك.



هل نسيت كلمة السر

إذا قام المخترق بتغيير البريد الإلكتروني للحساب ، فستتلقى إشعارًا في البريد الإلكتروني الأصلي مع رابط خاص لك لضمان أمنك.



2. قطع الاتصال بجلسات Facebook الأخرى

بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ارجع إلى القائمة حيث وجدت أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه. هناك ، يمكنك النقر فوق القائمة ثلاثية النقاط الموجودة على اليمين لتسجيل الخروج من كل جلسة أو النقر فوق الزر تسجيل الخروج لجميع الجلسات. تذكر ، افعل هذا فقط إذا كنت تعرف كلمة المرور!



إذا لم تتعرف على أي من الأجهزة أو المواقع ، فيمكنك أيضًا النقر فوق أليس كذلك؟ في قائمة النقاط الثلاث للاطلاع على كافة التفاصيل والتأكد من سلامتك.



3. قم بإخطار Facebook بالاختراق!

إذا تم اختراق حسابك لإرسال إعلانات ورسائل غير مرغوب فيها ، فستتم مطالبتك بإبلاغ Facebook عبر هذا الرابط.



هذا لأنه من الممكن تمامًا أن يقوم Facebook بحظرك أو تعليق حسابك بسبب الإجراءات التي اتخذها المتسلل. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من إدارة هذا الخطر.



4. إزالة التطبيقات المشبوهة

لقد حان الوقت الآن للحقيقة المؤلمة: من المحتمل جدًا أن حسابك على Facebook لم يتم اختراقه بالفعل ، لكنك في الحقيقة الشخص الذي منح حق الوصول إلى بعض التطبيقات الضارة التي تمكنت بعد ذلك من الوصول إلى حسابك!



بمعنى آخر ، الحل هنا هو إزالة هذه التطبيقات. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات ثم التطبيقات والمواقع الإلكترونية. بعد ذلك ، يمكنك إزالة كل منها على حدة ، ومن الجيد إزالة جميع العناصر منتهية الصلاحية أيضًا.



إزالة التطبيقات المشبوهة تم اختراق حساب Facebook

5. استخدم المصادقة ذات العاملين

لقد تحدثنا عن ذلك في العديد من المقالات الحديثة ، وهو بالتأكيد أحد أفضل الطرق لتجنب اختراق حسابك على Facebook في المستقبل ، خاصةً إذا كان في الماضي.



باستخدام طريقة المصادقة هذه ، ستضمن عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى حسابك دون الوصول إلى هاتفك الذكي للحصول على رمز الوصول.



هل أعجبك دليلنا حول ما يجب فعله إذا تم اختراق حسابك على Facebook؟

اترك تعليقًا برأيك حول مقالتنا وأخبرنا إذا كان بإمكاننا مساعدتك في التحقق مما إذا كان حسابك قد تم اختراقه!
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "4 أشياء عليك فعلها إذا تم اختراق حسابك على Facebook"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع