-->
افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب

اعلان 780-90

افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب

هذه هي أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2022 لقد كان هذا عامًا رائعًا للهواتف الذكية حتى الآن - فجميع الهواتف ذات الألواح التقليدية مصقولة للغاية ، والقابلة للطي تأتي بمفردها. لذا ، إذا كنت تريد ترقية هاتفك ، فهذا هو الوقت المناسب تمامًا مثل أي وقت آخر. نحن هنا في موقع تك موحا - techmoha  نختبر كل هاتف ذكي على وجه الأرض تقريبًا ، لذا إليك دليل خبرائنا حول أفضل الهواتف الذكية - التي تغطي أفضل هواتف Android 2022 وأفضل iPhone 2022 - حسب ميزانيتك أو حاجتك!
افضل هواتف 2022  مواصفات المميزات و العيوب
افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب 

أفضل هاتف ذكي 2022 Apple iPhone 13 Pro

يحتل هاتف iPhone 13 Pro الجديد من Apple هذا المركز الأول لأنه يوفر كاميرات منخفضة الإضاءة محسّنة بشكل كبير مقارنة بهواتف iPhone السابقة ؛ وضع سينمائي يغير قواعد اللعبة ويضفي جوًا من الأصالة على مقاطع فيديو الهواة ؛ أقوى معالج محمول. وسعر يبدو معقولًا بحلول معايير 2021 الرئيسية. إنه ليس جيدًا في الأسعار المكونة من أربعة أرقام مثل بعض العلامات الرئيسية المتميزة لعامي 2020 و 2021.
يمكن القول أن جهاز iPhone 13 Pro لديه أفضل مجموعة شرائح على أي هاتف في الوقت الحالي. يعد A15 Bionic من Apple وحشًا عندما يتعلق الأمر بالأداء ، لذا إذا كنت ستقوم بمهام مكثفة على هاتفك مثل الألعاب أو تحرير مقاطع الفيديو وعرضها ، فسيكون iPhone 13 Pro هو الخيار الأمثل. بصرف النظر عن الأداء الخام ، فإن تكامل الأجهزة والبرامج من Apple لا مثيل له. ما يعنيه هذا هو أن نظام التشغيل مُحسَّن تمامًا للتشغيل مع الأجهزة الموجودة على اللوحة ، وهذا ينطبق حتى على تطبيقات الطرف الثالث. تعمل الكثير من التطبيقات بشكل أفضل أصلاً على نظام التشغيل iOS مقارنة بنظام Android.
لا يتعلق الأمر بالأداء فقط. يوفر A15 Bionic دفعة كبيرة من حيث عمر البطارية أيضًا. يمكن لجهاز iPhone 13 Pro أن يدوم معك بسهولة ليوم كامل - وحتى أكثر إذا تم استخدامه بحكمة. حتى لو كنت مستخدمًا كثيفًا ، فلن تجد صعوبة في الوصول إلى نهاية اليوم دون توصيل الهاتف بمقبس. ونعم ، هذا مع شاشة ProMotion 120Hz الجديدة. تعد شاشة OLED التي تبلغ 120 هرتز بمثابة تحسن كبير مقارنة بلوحة 60 هرتز الأقدم في iPhone 12 Pro وكانت شيئًا كان المتحمسون يطلبونه لسنوات. بصرف النظر عن معدل التحديث الأسرع ، تقلص أيضًا الجزء العلوي بنسبة 20 ٪.
على عكس العام الماضي حيث كان Pro Max يتمتع بميزة في الأجهزة مقارنة بـ Pro القياسي في قسم الكاميرا ، فإن iPhone 13 Pro و Pro Max متماثلان تمامًا هذا العام باستثناء من حيث الحجم الفعلي وعمر البطارية. تعتبر الكاميرات الموجودة في iPhone 13 Pro ممتازة وموثوقة ، وهي الأفضل في مجال تسجيل الفيديو. قدمت Apple أيضًا ميزات جديدة مثل Cinematic Mode التي تعمل على تحسين التجربة العامة لاستخدام الكاميرا على iPhone 13 Pro.
تجتمع كل هذه المعلمات معًا لجعل iPhone 13 Pro مرشحًا مثاليًا للحصول على أفضل هاتف يمكنك شراؤه. بالطبع ، إذا كنت من محبي Android ، فإننا نوصيك بإلقاء نظرة على قائمة أفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، ولكن إذا كنت مستهلكًا عامًا تبحث عن هاتف يعمل بشكل جيد ، يدوم لسنوات ، احتفظ به قيمة إعادة البيع ، ولديك نظام بيئي قوي للأجهزة والبرامج حولها ، ثم لا تنظر إلى أبعد من iPhone 13 Pro. يمكنك الاستماع بمقارنة بين iPhone 13 Pro و Xiaomi 12 Pro .

أفضل هاتف ذكي ممتاز وبأسعار معقولة: OnePlus 9 Pro

تختلف هذه الفئة عن فئة "الأفضل بشكل عام" أعلاه من حيث أن هذا لم يعد ينظر إليها من منظور المستهلك العادي. هذه الفئة مخصصة للأشخاص الذين يتابعون مشهد الهاتف الذكي عن كثب ويريدون هاتفًا يوفر أفضل مزيج من المواصفات والميزات والقيمة.
كان هناك الكثير من المنافسين الجديرين ولكن OnePlus 9 Pro هو اختيارنا في هذا المكان. إنه يحتوي على شاشة OLED رائعة تبلغ 120 هرتز والتي تكاد تكون بنفس جودة شاشة Galaxy S21 Ultra (فهي تقصر في ذروة سطوعها بالشعر) ، وجودة بناء ممتازة ، ولمسات ممتازة ، وكاميرا رئيسية قوية للغاية وواسعة للغاية. في الواقع ، المنطقة الوحيدة التي يتفوق فيها Galaxy S21 Ultra بوضوح على OnePlus 9 Pro هي براعة التكبير. ولكن بعد ذلك ، يتقاضى OnePlus 9 Pro رسومًا أسرع ويكلف 250 دولارًا أقل. لذا اسأل نفسك ، هل تريد صورًا بدقة 10x أم توفر 250 دولارًا؟
كجهاز مستقل ، دون مقارنته بالهواتف الأخرى ، يقدم OnePlus 9 Pro حزمة رائعة. لقد بنى OnePlus سمعته على مر السنين كعلامة تجارية تركز على أن تكون "سريعًا" ويستمر هذا الموضوع مع 9 Pro. Snapdragon 888 هو واحد من أفضل الهواتف الذكية SoCs على جانب Android من الأشياء ، لذا فإن الأداء من الدرجة الأولى. بينما كنا نحب المظهر النظيف والبسيط لـ OxygenOS للبقاء ، فإن البرنامج على هواتف OnePlus للمضي قدمًا سيتأثر بشدة بـ ColorOS. قد لا يكون ذلك في صالح OnePlus تمامًا ، ولكن ColorOS ليست نصف سيئة أيضًا.
بصرف النظر عن الأداء ، هناك شيء آخر سريع حقًا في OnePlus 9 Pro وهو شحن البطارية. يمكن للشاحن بقوة 65 واط أن يشغل الهاتف في حوالي نصف ساعة تقريبًا ، وهو أمر مثير للإعجاب ومفيد للغاية عندما تكون في عجلة من أمرك. عمر البطارية ، على الرغم من أنه ليس ممتازًا ، إلا أنه لائق ، كما أن الشحن فائق السرعة مع الشحن اللاسلكي السريع يعوض ذلك أيضًا. العرض كما ذكرنا ممتاز ويتم تحديثه عند 120 هرتز. عقدت OnePlus شراكة مع Hasselblad هذا العام لتحسين معالجة الكاميرا الخاصة بها ، وعلى الرغم من أنها لا تتفوق بالضرورة على المنافسة ، إلا أنها تتمتع بأداء جيد في معظم السيناريوهات.
سيكون هناك قراء سيتراجعون عن فكرة تسمية هاتف بقيمة 900 دولار "بسعر معقول" ، لكن التسعير المكون من أربعة أرقام للرائد من الدرجة الأولى كان حقيقة واقعة في مساحة الهواتف الذكية لعدة سنوات حتى الآن. يجدر بنا أن نتذكر أن هذه هي أجهزة الكمبيوتر الشخصية المتطورة الآن. يقدم OnePlus 9 Pro كل شيء تقريبًا تقوم به تلك الهواتف المكونة من أربعة أرقام دون تجاوز هذه العلامة.
يعد OnePlus 9 Pro أحد أفضل هواتف Android لهذا العام وأفضل قيمة إجمالية لمحبي الهواتف.
الايجابيات:
  • أداء سريع
  • عرض رائع
  • شحن 65 وات
سلبيات:
  • متوسط ​​عمر البطارية
  • لا توجد عدسة المنظار
  • برنامج ColorOS
  • عرض في Best Buy

أفضل هاتف ذكي كبير قابل للطي: Samsung Galaxy Z Fold 3

إذا كنت مهتمًا بالهواتف القابلة للطي من قبل ولكن كانت لديك بعض المخاوف ، فقد يغير Samsung Galaxy Z Fold 3 الجديد رأيك. استغرق الأمر Z Fold 2 الاستثنائي بالفعل وإضافة مقاومة رسمية للماء ، ومواد أكثر متانة تغطي المفصلة والشاشة ، ودعم S-Pen. إنه أفضل جهاز محمول لتعدد المهام ، وقد تمكنت Samsung بطريقة ما من خفض السعر قليلاً هذه المرة أيضًا.
الطيات هي فئة مثيرة للاهتمام حقًا. إنها منعشة ومستقبلية ، ويمكنها أيضًا تحسين إنتاجيتك وتغيير طريقة استخدامك للهاتف الذكي. في الواقع ، فإن Galaxy Z Fold 3 يفعل ذلك بالضبط. على عكس الهواتف الصدفة ، فإن Galaxy Z Fold 3 هو هاتف قابل للطي ليصبح جهازًا لوحيًا أو جهازًا لوحيًا يمكن طيه في الهاتف. بغض النظر عن الطريقة التي تشير إليها ، فهو في الأساس جهاز كمبيوتر جيب يمكنك حمله معك لإنجاز بعض الأعمال الجادة أو الاستمتاع باستهلاك الوسائط بشكل لا مثيل له في أي هاتف آخر.
الشاشة الداخلية الكبيرة في Galaxy Z Fold 3 هي ما تمكنك من القيام بكل هذا. قامت Samsung أيضًا بتحسين برنامج One UI الخاص بها بطريقة تجعل استخدام القابل للطي متعة. مباشرة من عرض الشاشة المنقسمة إلى تشغيل مثيلات متعددة من نفس التطبيق جنبًا إلى جنب لتعدد المهام ، يكاد Galaxy Z Fold 3 ينسخ جهاز كمبيوتر محمول صغيرًا يناسب راحة يدك. حتى أن هناك الآن رصيفًا عائمًا يظل ثابتًا عبر واجهة المستخدم ، والذي يمكنه تشغيل تطبيقاتك المفضلة مباشرة داخل تطبيق آخر.
يتم التعامل مع كل هذا بواسطة Snapdragon 888 SoC مما يعني أن كل ما تفعله على الهاتف سريع وسريع ، بغض النظر عن عدد التطبيقات التي تقوم بتشغيلها. الكرز على الكعكة هذه المرة هو دعم S Pen. سيفقد الكثير من مستخدمي Samsung S Pen من سلسلة Note لأن Samsung لم تطلق هاتفًا من سلسلة Note هذا العام. ومع ذلك ، فإن Galaxy Z Fold 3 يحصل على دعم لقلم S Pen حتى تتمكن من استخدامه لتدوين الملاحظات أو الرسم أو الرسم أو القيام بأي شيء على الشاشة الداخلية.
الشاشة الداخلية عبارة عن لوحة OLED بتردد 120 هرتز مزودة بكاميرا أمامية أسفل الشاشة (UDC) ، مما يمنح الشاشة مظهرًا غامرًا. إذا كنت تلعب كثيرًا على هاتفك أو حتى تقرأ الكثير من الكتب الإلكترونية ، فلن تجد هاتفًا أفضل من هذا بفضل تلك الشاشة الضخمة. هذا العام ، قامت Samsung أيضًا بترقية شاشة الغطاء الخارجي إلى لوحة 120 هرتز لجعل الأمور أكثر اتساقًا. أصبح الهاتف الآن أيضًا مقاومًا للماء وفقًا لمعيار IPX8 مما يجعله واحدًا من أكثر الأجهزة القابلة للطي متانة. الكاميرات الموجودة في Galaxy Z Fold 3 ليست جيدة مثل بعض الهواتف الأخرى بما في ذلك Galaxy S21 Ultra من سامسونج والذي قد يكون مخيبا للآمال بعض الشيء بالنسبة للبعض.
مع Snapdragon 888 ومكبرات الصوت الممتازة والشاشة الكبيرة مقاس 7.6 بوصة ، يعد Z Fold 3 ممتازًا للألعاب أو مشاهدة الأفلام. على الرغم من أن الكاميرات ليست الأفضل ، إلا أنها لا تزال جيدة جدًا وكافية لمعظم الأشخاص.
يعد Galaxy Z Fold 3 أفضل هاتف قابل للطي يمكن شراؤه بالمال الآن.
الايجابيات:
  • شاشة داخلية ضخمة
  • مكبرات صوت ممتازة
  • عظيم لتعدد المهام
سلبيات:
  • ثقيل وضخم
  • لا توجد كاميرا بيريسكوب

أفضل هاتف صغير قابل للطي: Samsung Galaxy Z Flip 3

هل تعتقد أن الهواتف الذكية ذات الشرائح الحالية أصبحت كبيرة جدًا بحيث لا يمكن وضعها في جيبك بشكل مريح؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن Samsung Galaxy Z Flip 3 مناسب لك. صدفي قابل للطي ، عند طيه ، يمكن أن يتناسب مع جيب صدر سترة أو حقيبة نسائية صغيرة ، Z Flip 3 هو جهاز مدمج ولكنه قوي. إنه أيضًا أحد الهواتف القابلة للطي ذات الأسعار المعقولة والتي تستحق الشراء بالفعل.
يتخذ Galaxy Z Flip 3 مقاربة مختلفة للأجهزة القابلة للطي عند مقارنتها بهاتف Galaxy Z Fold 3. فبدلاً من كونه جهازًا كبيرًا بحجم الكمبيوتر اللوحي يمكن طيه في هاتف ذكي ، يكون هاتفًا تقليديًا عند فتحه ، مع شاشة طويلة تطوى إلى النصف. عموديًا ليصبح نصف الحجم. إنه يذكرنا بالهواتف القابلة للطي التي كانت لدينا في الماضي ، باستثناء هذا الهاتف الذي يحتوي على شاشة قابلة للطي تنتقل من الحافة إلى الحافة وبها أجزاء داخلية رائدة.
Snapdragon 888 هو ما لدينا داخل Galaxy Z Flip 3 مما يعني أنه لا يتراخى عندما يتعلق الأمر بالأداء. يمكنك تشغيل جميع أنواع التطبيقات والألعاب على هذا الهاتف ، بما في ذلك العناوين الأكثر تطلبًا ولن تواجهك أية مشكلات. بالرغم من ذلك ، فهذا ليس هاتفًا مخصصًا للألعاب. إنه أكثر من مجرد إكسسوار أزياء أو هاتف قد ترغب في التباهي به ، نظرًا لأنه فريد جدًا مقارنة بهواتف الحلوى التقليدية.
الشاشة الداخلية في Galaxy Z Flip 3 هي شاشة OLED كبيرة مثل أي هاتف عادي آخر. إنها لوحة 120 هرتز ، لذا فأنت لا تفوت حقًا أي شيء قد تحصل عليه في الهواتف الأخرى في هذا النطاق السعري. هناك فتحة ثقب لكاميرا الصور الشخصية. عند الحديث عن الكاميرات ، هناك إعداد للكاميرا المزدوجة على Flip 3 والذي يمكنك أيضًا استخدامه لالتقاط صور سيلفي باستخدام شاشة الغطاء الصغيرة في الخارج كمحدد للمشهد. تُستخدم شاشة الغلاف بشكل أساسي للتحقق من الوقت وأي إخطارات معلقة.
المشكلة الوحيدة التي لا مفر منها التي ابتليت بها Galaxy Z Flip 3 هي عمر البطارية. نظرًا لعامل الشكل الفريد ، من الصعب وضع بطارية كبيرة الحجم ، مما يعني أن معظم الأشخاص سيضطرون إلى شحن الهاتف في وقت ما بحلول المساء إذا كنت ترغب في استكماله حتى نهاية اليوم. كما أن سرعة الشحن ليست سريعة جدًا ، لذا فهذا شيء يجب مراعاته. بخلاف ذلك ، فإن Galaxy Z Flip 3 هو الهاتف القابل للطي للجماهير ، ومن المؤكد أن Samsung تتجه في الاتجاه الصحيح.
يتميز Z Flip 3 بشاشة OLED مقاس 6.7 بوصة 120 هرتز من الداخل وشاشة عرض 1.9 بوصة مثالية للتفاعل السريع مع الهاتف عند إغلاقه. ونظرًا لإمكانية بقاء الهاتف مفتوحًا في منتصف الجزء المرئي ، فإنه يعد أيضًا جهازًا رائعًا لمشاهدة الفيديو بدون استخدام اليدين أو تلقي مكالمات الفيديو. مع مقاومة الماء IPX8 والمفصلة المتينة ، يجب أن يخفف Z Flip 3 مخاوف الهشاشة.
جهاز Galaxy Z Flip 3 عبارة عن هيكل صدفي أنيق قابل للطي ويعيد الشكل المضغوط.
الايجابيات:
  • عامل الشكل المضغوط
  • أداء جيد
  • شاشة غطاء أكبر
سلبيات:
  • عمر بطارية سيئ
  • الشحن البطيء
  • لا توجد كاميرات رئيسية

Samsung Galaxy S21 Ultra

الآن بعد أن أكدت شركة Samsung عدم وجود هاتف Galaxy Note جديد هذا العام ، سيظل Galaxy S21 Ultra أفضل عرض للكاميرا المطلقة من سامسونج وأفضل عرض للكاميرا حتى عام 2022. هذا جيد لأن Galaxy S21 Ultra هو هذا الهاتف الجيد. بخلاف الآراء الموضوعية مثل "إنه كبير جدًا" أو الأشياء الصعبة مثل تأخر الغالق لجزء من الثانية ، هذا هاتف لا يحتوي على نقاط ضعف. إنه الهاتف الذكي ذو اللوحة العليا.
يحتوي على نظام الكاميرا الأكثر تنوعًا - أربع كاميرات قوية تغطي أطوالًا بؤرية من 13 مم إلى 240 مم (ولا حتى في التكبير الرقمي). يلتقط المستشعر الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل صورًا شديدة الوضوح أثناء النهار ، وفي الليل يمكنه الاستغناء عن خداع الوضع الليلي نظرًا لحجم المستشعر الكبير. لا يعتبر النطاق العريض الأفضل من حيث العرض ، ولكنه لا يزال جيدًا للغاية من حيث الحفاظ على الحدة والحفاظ على تناسق علم الألوان. تعد عدستا الزوم أفضل ما تقدمه الصناعة في الوقت الحالي ، لا سيما عدسة Periscope التي يمكنها التقاط صور تكبير بصري 10x. في الواقع ، حتى صور التقريب الرقمي التي تصل إلى 20x تظل صالحة للاستخدام على وسائل التواصل الاجتماعي. يسير Vivo X70 Pro + على الطريق الصحيح لإزاحة Samsung عن هذا المكان ، لكنه غير متوفر على نطاق واسع مثل Galaxy S21 Ultra.
ما تبقى من الهاتف هو من الدرجة الأولى أيضًا. هناك Snapdragon 888 SoC أو Exynos 2100 بناءً على المنطقة التي تتواجد فيها ، وشاشة رائعة تبلغ 120 هرتز ربما تكون الأفضل على أي هاتف ذكي ، وبطارية كبيرة يمكنها قضاء يوم كامل. قد تؤدي مجموعة شرائح Exynos 2100 إلى إبعاد بعض الأشخاص ، نظرًا لأنها ليست الأفضل من حيث الأداء. إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب المتطورة على هاتفك مثل Genshin Impact ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر أو محاولة وضع يديك على متغير Snapdragon للجهاز.
بصرف النظر عن ذلك ، لن يكون لديك الكثير لتشتكي منه مع Galaxy S21 Ultra. حتى أنه يحتوي على دعم لقلم S Pen ، لذا إذا فاتتك سلسلة هواتف Note من Samsung ولا تريد التفاخر في استخدام Galaxy Z Fold 3 الجديد ، فلا يزال بإمكانك التقاط Galaxy S21 Ultra ويمكنك الرسم أو الاستغناء عن ملاحظات خلال الاجتماع. لقد تم تغطية الأشياء الصغيرة أيضًا مثل الشحن اللاسلكي ، تصنيف IP68 ، دعم Samsung DeX ، إلخ. إنه هاتف رئيسي كامل في جميع الأقسام وهو بالتأكيد أحد أكثر هواتف الكاميرا تنوعًا.
إذا كنت تهتم بالتصوير بالهاتف الذكي ، فإن S21 Ultra يناسبك لانه صراحة من بين افضل هواتف 2022  مواصفات المميزات و العيوب .
الايجابيات:
  • كاميرات ممتازة
  • عرض جميل
  • عمر بطارية جيد
سلبيات:
  • الأداء على متغير Exynos
  • عامل الشكل الضخم
  • الشحن البطيء
تصنع Samsung الكثير من الهواتف المختلفة التي تستهدف أسواقًا مختلفة. إذا كنت تريد إلقاء نظرة على قائمة أضيق ، فإليك افضل 10 هواتف ذكية 2022 مواصفات و السعر .

Apple iPhone 13 Pro Max

كان iPhone 12 Pro Max في العام الماضي بالفعل هاتفًا كبيرًا جدًا ، وقد قام iPhone 13 Pro Max هذا العام بزيادة ثخانة ووزن هذا العام. في المقابل ، تحصل على شاشة 120 هرتز وعمر بطارية محسّن مقارنة بالعام الماضي - شيئان لا يجتمعان في العادة. كما أنها تتحسن على هاتف العام الماضي باستخدام مستشعر صورة أكبر وعدسة فائقة الاتساع، لذا توقع تصويرًا فائقًا في الإضاءة المنخفضة مقارنةً بهواتف iPhone السابقة.
يمكن القول أن جهاز iPhone 13 Pro Max لديه أفضل مجموعة شرائح على أي هاتف في الوقت الحالي. يعد A15 Bionic من Apple وحشًا عندما يتعلق الأمر بالأداء ، لذا إذا كنت ستقوم بمهام مكثفة على هاتفك مثل الألعاب أو تحرير مقاطع الفيديو وعرضها ، فسيكون iPhone 13 Pro Max هو الخيار الأمثل. بصرف النظر عن الأداء الخام ، فإن تكامل الأجهزة والبرامج من Apple لا مثيل له. ما يعنيه هذا هو أن نظام التشغيل مُحسَّن تمامًا للتشغيل مع الأجهزة الموجودة على متن الطائرة وهذا ينطبق حتى على تطبيقات الطرف الثالث. تعمل الكثير من التطبيقات بشكل أفضل أصلاً على نظام التشغيل iOS مقارنة بنظام Android.
لا يتعلق الأمر بالأداء فقط. يوفر A15 Bionic دفعة كبيرة من حيث عمر البطارية أيضًا. يمكن لجهاز iPhone 13 Pro Max أن يدوم معك بسهولة ليوم كامل ، بل وأكثر من ذلك للمستخدمين المتميزين الذين يستخدمون هواتفهم طوال اليوم. إنه الهاتف الذكي بسهولة مع أفضل عمر للبطارية وبهامش كبير. ونعم ، هذا مع شاشة ProMotion 120Hz الجديدة. تعد شاشة OLED التي تبلغ 120 هرتز بمثابة تحسن كبير مقارنة بلوحة 60 هرتز الأقدم في iPhone 13 Pro Max وكانت شيئًا كان المتحمسون يطلبونه لسنوات. بصرف النظر عن معدل التحديث الأسرع ، تقلص أيضًا الجزء العلوي بنسبة 20 ٪.
على عكس العام الماضي حيث كان Pro Max يتمتع بميزة في الأجهزة مقارنة بـ Pro القياسي في قسم الكاميرا ، فإن iPhone 13 Pro و Pro Max متماثلان تمامًا هذا العام باستثناء من حيث الحجم الفعلي وعمر البطارية. تعتبر الكاميرات الموجودة في iPhone 13 Pro Max ممتازة وموثوقة ، وهي الأفضل في مجال تسجيل الفيديو. قدمت Apple أيضًا ميزات جديدة مثل Cinematic Mode التي تعمل على تحسين التجربة العامة لاستخدام الكاميرا على iPhone 13 Pro Max.
تجتمع كل هذه المعلمات معًا لجعل iPhone 13 Pro Max مرشحًا مثاليًا لأفضل هاتف كبير يمكنك شراؤه. إذا كنت تريد أكبر وأفضل ما تقدمه Apple ، فهذا هو الأفضل.
هاتف iPhone 13 Pro Max هو الهاتف الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا كبيرًا بشكل غير معتاد.
الايجابيات:
  • عمر بطارية ممتاز
  • شاشة كبيرة 120 هرتز
  • أداء سلس
سلبيات:

أفضل هاتف صغير: Apple iPhone 13 Mini

iPhone 13 Mini ليس صغيرًا فحسب - إنه صغير الحجم. إنه هاتف يمكن لمعظم الناس استخدامه بيد واحدة بسهولة. على الرغم من صغر حجمه ، إلا أنه لا يزال من بين أقوى الهواتف الموجودة ، بفضل شريحة Apple A15 Bionic ونظام iOS المحسّن جيدًا. لقد قامت Apple بتحسين عمر بطارية iPhone 12 Mini الأقل من المستوى لتحديث هذا العام.
كان iPhone 12 Mini بمثابة حلم تحقق لهواة الهواتف الصغيرة. أخيرًا ، صنعت شركة Apple هاتفًا رائدًا يتميز بأجزاء داخلية قوية ومتطورة تتناسب مع شكل مضغوط يمكن أن يتناسب بسهولة مع جيوب الدنيم. كانت الهواتف الصغيرة شيئًا من الماضي حتى أعادت Apple إحياء الفئة مع iPhone 12 Mini العام الماضي. ومع ذلك ، فإن عامل الشكل الصغير جلب معه عيبًا كبيرًا - متوسط ​​عمر البطارية.
هناك حد لحجم البطارية التي يمكنك وضعها داخل هاتف صغير مثل 12 Mini وهذا الحد يعني أن الهاتف يتمتع بعمر بطارية دون المستوى. يعمل iPhone 13 Mini على إصلاح هذه المشكلة بالذات ويقدم أخيرًا حافظة قوية لهاتف صغير لاستخدامه مثل أي هاتف آخر في عام 2021. عمر البطارية هو أكبر ترقية فردية يجلبها iPhone 13 Mini وهذا وحده يعد فوزًا كبيرًا وفقًا لـ نحن. لدينا الآن هاتف صغير الحجم لا يحتاج إلى أن يكون حول الشحن بحلول فترة الظهيرة.
بينما زادت سعة البطارية ، فإن المسؤول عن زيادة عمر البطارية هو بشكل أساسي شريحة A15 Bionic من Apple. إنها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من شريحة A14 Bionic العام الماضي بينما تعد واحدة من أقوى الشرائح الموجودة. يعد iPhone 13 Mini أيضًا وحشًا للأداء ويمكنه لعب أكثر الألعاب كثافة في الرسومات بسهولة. يمكنك أيضًا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية وتحريرها مباشرةً من الهاتف إلى جانب خيار تسجيل مقاطع الفيديو في الوضع السينمائي الجديد. الشاشة ، بينما لا تزال عالقة عند 60 هرتز ، الآن لديها درجة أصغر وأكثر سطوعًا قليلاً من سابقتها.
للتلخيص ، تحصل على زوج من الكاميرات الخلفية بدقة 12 ميجابكسل والتي ، على الرغم من أنها ليست النظام الأكثر تنوعًا ، يمكنها التقاط صور ثابتة رائعة ومقاطع فيديو هي الأفضل في فئتها. بدءًا من 799 دولارًا ، يعد هذا أيضًا أحد أجهزة iPhone الأرخص ثمناً. إذا كنت تحب الهواتف الصغيرة ، فهذه الهواتف سهلة الاستخدام. خلاصة الهاتف من  افضل هواتف 2022  مواصفات . 
هاتف iPhone 13 Mini هو هاتف صغير جدًا يتمتع بقدر كبير من القوة.
الايجابيات:
  • عامل الشكل المضغوط
  • أداء سريع
  • عمر بطارية محسّن
سلبيات:
  • الشحن البطيء
  • نظام التشغيل iOS 15 عبارة عن عربات التي تجرها الدواب قليلا
  • عرض 60 هرتز
  • عرض في Best Buy

أفضل هاتف ذكي صغير: ASUS Zenfone 8

بأبعاد 148 مم × 68.5 مم × 8.9 مم ووزنه 169 جرام ، فإن ASUS Zenfone 8 ليس صغيرًا تمامًا مثل iPhone 13 Mini ، ولكن في مساحة Android ، لا يزال ينفث الهواء النقي. يجب أن يكون معظم البالغين قادرين على استخدام الهاتف بيد واحدة بسهولة نسبية ، حيث لا تمتد شاشة OLED مقاس 5.9 بوصة لأعلى كثيرًا.
إذا لم تكن من محبي الطبيعة المغلقة لنظام iOS وتريد أن تشعر وكأنك في المنزل مع جهاز Android صغير الحجم ، فليس لديك الكثير من الخيارات. يعد Asus Zenfone 8 أفضل اختيار لك إذا كنت تبحث عن هاتف Android صغير نسبيًا لا يضر بالجوانب الداخلية. Pixel 4a هو هاتف مضغوط آخر ولكنه يحتوي فقط على مواصفات متوسطة المدى وهو قديم جدًا في هذه المرحلة. تحتوي حزم Zenfone 8 على كل ما تحتاجه في هاتف ذكي حديث.
إنه يحتوي على Snapdragon 888 ، والذي ربما أدركت الآن أنه أقوى SoC على جانب Android من الأشياء. ما يعنيه هذا هو أنه لا داعي للقلق بشأن الأداء على هذا الهاتف. على الرغم من صغر حجمه ، إلا أنه سيعمل مثل أي هاتف رئيسي آخر وتشغيل جميع التطبيقات والألعاب المفضلة لديك بسهولة. كما أن برنامج Asus نظيف نسبيًا وهو أقرب إلى مخزون Android ، لذلك لا تحصل على الكثير من bloatware أو الميزات غير الضرورية لإبقائه خفيفًا.
تعد الكاميرات الموجودة على الجهاز تنافسية أيضًا ، وعلى الرغم من أنها ليست بجودة iPhone 13 Mini ، إلا أنها يجب أن تكون كافية لمعظم الأشخاص. عمر البطارية جيد بشكل مدهش أيضًا ، بفضل بطارية 4000 مللي أمبير على متن الطائرة والتي يمكن أن تدوم طوال اليوم. هناك شاشة OLED مما يعني أن التجربة أثناء استهلاك المحتوى على هذا الهاتف ستكون أيضًا جيدة ، على الرغم من أنك قد لا ترغب في مشاهدة العروض الطويلة أو الأفلام على شاشة صغيرة كهذه.
على الرغم من صغر حجمه ، فإن الهاتف يحزم أحدث Snapdragon 888 SoC من Qualcomm بخلية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة وكمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي. لديك أيضًا كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل ومقبس سماعة رأس. إذا مللت من هواتف Android الكبيرة ، فهذا هو الجهاز الذي يمكنك الحصول عليه.
ASUS Zenfone 8 هو الرائد النادر لنظام Android مع شاشة أقل من 6 بوصات ووزنه أقل من 180 جرام. بكل هذا لابد أن يكون من بين افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب .
الايجابيات:
  • عامل الشكل المضغوط
  • أداء سريع
  • عرض جيد
سلبيات:
  • يصبح دافئًا قليلاً مع الاستخدام
  • لا توجد كاميرات رئيسية
  • الشحن البطيء

أفضل هاتف ذكي رائد ميسور التكلفة: Google Pixel 6

توجد فتحات Pixel 6 أسفل Pixel 6 Pro مباشرةً وهي عرض ذو قيمة ممتازة ولهذا السبب قد يختار الكثير من الأشخاص Pixel 6 على Pixel 6 Pro. لقد حصلت على شريحة Tensor الجديدة المصممة خصيصًا من قبل Google مع جميع إمكانيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الجديدة. تم تقليل حجم الشاشة على Pixel 6 قليلاً مقارنةً بـ Pro. لا تزال شاشة جيدة على الرغم من وجود لوحة 90Hz FHD + OLED. يحتوي الجزء الخلفي على نفس كاميرتي Pro - مستشعر أساسي 50 ميجابيكسل و 12 ميجابيكسل عريض للغاية لكنه يفتقد إلى العدسة المقربة.
الكاميرا الأمامية ليست بنفس عرض الكاميرا الموجودة في Pro كما أنها تسقط الدقة إلى 8 ميجابكسل. بخلاف ذلك ، لا يفوتك الكثير مع Pixel القياسي 6. كما أن Pixel 6 أصغر قليلاً من Pixel 6 Pro الذي قد يفضله عدد قليل من الأشخاص. تحصل على نفس النوع من دعم البرامج على Pixel 6 أيضًا. البطارية أصغر قليلاً عند 4600 مللي أمبير ، لكن الشاشة الأصغر ومعدل التحديث الأقل يعني أن عمر البطارية سيكون جيدًا مثل Pro إن لم يكن أفضل. مقابل 300 دولار أقل من Pro ، يعد Pixel 6 عرضًا ذا قيمة رائعة ويجب أن يكون الهاتف الذي يجب أن يحصل عليه معظم الأشخاص إذا كنت تريد أفضل قيمة رائدة.
مقارنةً بـ Pixel 5 من العام الماضي ، يتحسن Pixel 6 بشكل كبير ، لا سيما في قسم SoC. كان Pixel 5 أكثر من هاتف متوسط ​​المدى مع أداء لم يكن أقوى ما يناسبه. ومع ذلك ، فإن شرائح Tensor على Pixel 6 تجعله هاتفًا رائدًا حتى من حيث الأداء. سيكون هناك مباشرة مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Snapdragon 888 من حيث الأداء. في حين أن الألعاب لن تكون سلسة ، إلا أن الأداء اليومي سيكون نسيمًا.
يعد البرنامج الموجود على Pixel 6 أيضًا أحد أهم ميزاته. يأتي الهاتف مزودًا بنظام Android 12 خارج الصندوق ونظرًا لكونه هاتف Pixel ، يمكنك حقًا الاستمتاع بنظام Android 12 بالطريقة التي يجب أن يكون عليها. هذا يعني أنك تحصل على المواد الجديدة التي تستخدمها جنبًا إلى جنب مع ميزات AI المذهلة التي قدمتها Google بما في ذلك Live Translate و Magic Eraser و Face Unblur وما إلى ذلك. كما تعد Google أيضًا بثلاث سنوات من ترقيات إصدار Android و 5 سنوات من تصحيحات الأمان لـ Pixel 6. هذا يجعل الهاتف مقاومًا للمستقبل ويمكنك استخدامه لفترة طويلة.
إذا كنت تبحث عن هاتف يتفوق بشكل خاص في قسم الكاميرا ، وهو هاتف يحتوي على برامج نظيفة ومحدثة ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام Pixel 6.
يأتي هاتف Pixel 6 مزودًا بشريحة Tensor الجديدة من Google وتصميم حديث وكاميرات رائدة.
الايجابيات:
  • تصميم جديد
  • كاميرات ممتازة
  • برمجيات نظيفة
سلبيات:
  • يكافح مع الألعاب الثقيلة
  • اطلب من أمازون

أفضل هاتف للألعاب: ASUS ROG Phone 5 Ultimate

إذا كنت تمارس الكثير من الألعاب المحمولة وتريد جهازًا يمكنه مواكبة ذلك ، فابحث عن ASUS ROG Phone 5. بين شاشة 144 هرتز سريعة وسلسة للغاية ، وبطارية كبيرة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، ومكبرات صوت استريو مزدوجة أمامية ، حتى 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وأزرار الكتف الحساسة للمس ، لا يوجد هاتف ذكي أكثر تجهيزًا للتعامل مع الألعاب المحمولة.
دخلت Asus حرفيًا في كل شيء مع ROG Phone 5 هذه المرة. إنها مليئة بالمواصفات التي تجعلها قوة. إذا كنت تبحث عن الهاتف الذكي المثالي الذي يحتوي على كل ما تحتاجه على الورق وحتى في الاستخدام العملي ، فلا تبحث بعد ذلك. بدءًا من Snapdragon 888 ، يوفر ROG Phone 5 أداءً قويًا مع معدلات إطارات ثابتة أثناء اللعب. حتى إذا كنت تلعب العناوين الأكثر كثافة بأعلى إعدادات الرسومات ومعدلات الإطارات ، فإن ROG Phone 5 لا يكسر العرق.
تمكنت Asus من تبريد Snapdragon 888 جيدًا للحصول على أداء ثابت. إنه أيضًا الهاتف الذي يحتوي على أكبر قدر من ذاكرة الوصول العشوائي في السوق الآن. 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ليست مزحة ، كما أن ROG Phone 5 يعمل بكل شيء في هذا القسم أيضًا لضمان تمتع ألعابك بأقصى قدر من الموارد في جميع الأوقات. وضعت Asus شاشة صغيرة على ظهر هذا الهاتف يمكنك تخصيصها عبر تطبيق Armory Crate.
تحتاج جلسات الألعاب الطويلة إلى عمر بطارية ممتد ، كما أن هذا القسم يشملك أيضًا هاتف ROG 5. هناك بطارية كبيرة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة تتيح لك اللعب بشكل مستمر لساعات. هناك دعم للشحن السريع أيضًا عندما تريد أخذ استراحة صغيرة والعودة للعب. تتميز الشاشة الكبيرة في المقدمة بمعدل تحديث قدره 144 هرتز مما يجعلها واحدة من أفضل الألعاب للألعاب. الشاشة محاطة بإطارات رفيعة على كلا الجانبين مما يجعل من السهل إمساك الهاتف أثناء اللعب.
ثم هناك تفاصيل صغيرة أخرى مثل مكبرات الصوت الاستريو ، ومقبس سماعة الرأس ، ودعم الملحقات الإضافية مثل مروحة التبريد ، وقاعدة الإرساء ، وما إلى ذلك. الكاميرات الموجودة على ROG Phone 5 ليست رائعة ولكن هذا ليس ما تشتريه من هذا الهاتف في المقام الأول. خهذا الهاتف يعد من بين افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب ، كما انه بمكانكم أصدقائي الاطلاع على قائمة أفضل هواتف للالعاب 2022 اقوى جوال للالعاب .
ASUS ROG Phone 5 Ultimate ، كما يوحي الاسم ، هو هاتف الألعاب النهائي مع ما يصل إلى 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
الايجابيات:
  • اداء ممتاز
  • بطارية طويلة الأمد
  • عرض جيد
سلبيات:
  • متوسط ​​الكاميرات
  • ضخمة وثقيلة
  • الثمن في بعض المناطق

أفضل هاتف ذكي بميزانية محدودة: OnePlus Nord N10

البيع بالتجزئة مقابل 299 دولارًا أمريكيًا ، من الصعب العثور على هاتف بهذا السعر (في الولايات المتحدة) أكثر قدرة من OnePlus Nord N10. مقابل ربع سعر iPhone 12 Pro Max أو Galaxy S21 Ultra ، ستحصل على هاتف جاهز لشبكة 5G مع شاشة LCD 90 هرتز ونظام متعدد الكاميرات يوفر كاميرا قوية عريضة وواسعة للغاية.
لقد بنى OnePlus سمعة طيبة في جميع أنحاء العالم بفضل نسبة السعر إلى الأداء الجيدة التي تقدمها هواتفه. على الرغم من أن الهواتف من OnePlus بدأت الآن في الصعود في سلم الأسعار ، إلا أنها كانت تقليديًا أكثر تكلفة من الهواتف الرئيسية من العلامات التجارية الرئيسية مثل Samsung و Apple. نظرًا لأن أسعار هواتف OnePlus الرئيسية استمرت في الارتفاع ، قررت العلامة التجارية إطلاق سلسلة من الهواتف ذات الأسعار المعقولة لالتقاط شريحة النطاق المتوسط ​​والميزانية. أدى ذلك إلى ظهور سلسلة Nord.
OnePlus Nord N10 هو هاتف ذكي ذو ميزانية محدودة مخصص للأشخاص الذين لا يرغبون في التفاخر باستخدام أحدث وأحدث الهواتف المتطورة. بدلاً من ذلك ، يهدف إلى توفير مواصفات مناسبة بسعر مناسب. يتعامل Snapdragon 690 مع مهام وحدة المعالجة المركزية ، وعلى الرغم من أنه ليس مصدر قوة ، إلا أن المهام اليومية على هذا الهاتف يجب أن تكون سلسة. ستساهم شاشة LCD التي تبلغ 90 هرتز أيضًا في تجربة سلسة لاستخدام الجهاز. يعمل الهاتف بنظام OxygenOS الذي كان تقليديًا نظيفًا وسلسًا.
أحد نقاط البيع الرئيسية في Nord N10 هو دعم شبكات 5G بامكانك الاطلاع على  أفضل هواتف 5G . يتم تكييف 5G في جميع أنحاء الولايات المتحدة وعلى الرغم من أنها لا تزال غير مشهورة مثل LTE ، فإن الحصول على هاتف 5G الآن يعني أنك على استعداد للتبديل إلى 5G عندما يصبح متاحًا على نطاق واسع. يوجد إعداد رباعي الكاميرا في الخلف مع كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل ومستشعران بدقة 2 ميجابكسل للعمق والماكرو. الشاشة عبارة عن لوحة مقاس 6.49 بوصة بدقة 1080 بكسل والتي يجب أن تكون جيدة بما يكفي لاستهلاك الوسائط.
هناك ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف للأمان ، والهاتف متاح في متغير تخزين واحد - 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. ومع ذلك ، يمكنك توسيع التخزين عبر فتحة بطاقة microSD. أخيرًا ، هناك بطارية تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 30 وات مما يجعل هذا عرضًا جيدًا للسعر المطلوب. إذا كنت تبحث عن هاتف 5G ميسور التكلفة ، فإن OnePlus Nord N10 يعد خيارًا جيدًا للنظر فيه.
يعد OnePlus Nord N10 أكثر الهواتف المزودة بشاشات 5G عالية التحديث المتوفرة.
الايجابيات:
  • اتصال 5G
  • عرض 90 هرتز
  • الشحن السريع
سلبيات:
  • شرائح ضعيفة
  • الأجهزة القديمة قليلاً
  • عرض في أمازون
هناك شيء واحد يجب ملاحظته ، حتى تعريف "الميزانية" يختلف من شخص لآخر ، وقد لا يكون الخيار الفردي قادرًا على تقدير الفروق الدقيقة بين جميع الأفراد بشكل صحيح. إذا كنت تبحث عن المزيد من الخيارات ، فإليك بعض أفضل هواتف ذكية بمواصفات عالية وسعر رخيص 2022 لكي تفكر فيها.

أفضل هاتف ذكي: Xiaomi Mi 11 Ultra

يتميز هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra بشاشة Snapdragon 888 ، و 120 هرتز OLED ، و 50 ميجابكسل مع أكبر مستشعر للصور في مساحة الهاتف الذكي ، وعدسة زووم واسعة للغاية و Periscope للتشغيل ، وقد يكون الهاتف الوحيد الذي يمكنه تحدي Samsung Galaxy S21 Ultra لسيادة الهواتف ذات الألواح. إذا كنت تستخدم صور سيلفي ، فهناك أيضًا شاشة عرض ثانية موجودة في وحدة جزيرة الكاميرا حتى تتمكن من التقاط صور سيلفي باستخدام نظام الكاميرا الرئيسي (لا تزال هناك كاميرا سيلفي على الجانب الأمامي من الجهاز إذا كنت تفضل التصوير بالطريقة التقليدية) .
يعد Mi 11 Ultra من بين أكثر الهواتف الذكية اكتمالاً لهذا العام. ما نعنيه أن نقوله هو أنه يحرز درجات عالية في جميع الأقسام وهو أحد أكثر الهواتف تقريبًا التي يمكنها منافسة المدافع الكبيرة. الشاشة رائعة للغاية ولديها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. حتى أن هناك شاشة عرض ثانوية في الخلف يمكن استخدامها للتحقق من الإخطارات أو استخدامها كمعين منظر.
السبب وراء رغبتك في استخدامه كمحدد منظر هو أن الكاميرات الموجودة في Mi 11 Ultra موجودة هناك بين بعض أفضل كاميرات الهواتف الذكية. تلتقط الكاميرا الأساسية بعض الصور الواضحة مع الكثير من التفاصيل والكاميرا فائقة الاتساع هي أيضًا من بين الأفضل على الإطلاق. هناك أيضًا كاميرا بيريسكوب ، لذا فأنت مغطى بمصطلح التكبير / التصغير. Snapdragon 888 هو ما يتعامل مع الأداء مما يعني أنك تحصل على أداء من الدرجة الأولى. يعمل الهاتف على MIUI مما قد يردع قلة من الناس بسبب سمعته السيئة بسبب الإعلانات وبرامج bloatware.
تكمل البطارية الكبيرة إلى جانب الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع الحزمة وتجعل Mi 11 Ultra خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن هاتف رائد ، بشرط أن يكون متوفرًا في منطقتك. إنه يجعل معظم الأشياء في نصابها الصحيح ولن تشعر بخيبة أمل بالتأكيد بسبب ما يقدمه Mi 11 Ultra. إنه يفعل كل ما يفعله Galaxy S21 Ultra تقريبًا ، بينما يكون أرخص بكثير.
لا يتم بيع Mi 11 Ultra في أمريكا الشمالية ، ولكنه متاح في الصين ومعظم أوروبا وجنوب شرق آسيا والهند. لذا لا ينبغي أن يكون استيراد أحدها أمرًا صعبًا - إذا كنت مستعدًا لدفع سعر مكون من أربعة أرقام على مستوى Samsung / Apple.
يعد هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra تتويجًا لأفضل أجهزة الشركة في هاتف ذكي حتى الآن ، حيث يتميز بشاشة رائعة وإعداد كاميرا رائع وأداء رائع وغير ذلك الكثير. أخبرني كيف لا تختار هذا الهاتف من بين افضل هواتف 2022 .
الايجابيات:
  • عرض ممتاز
  • كاميرات رائعة
  • عمر بطارية جيد
سلبيات:
  • MIUI
  • ضخمة قليلا
  • التوفر

أفضل هاتف ذكي : OPPO Find X3 Pro

في مراجعتنا ، أطلقنا على OPPO Find X3 Pro الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا واسعة للغاية ، ولا يزال هذا العنوان قائمًا. وذلك لأن OPPO تستخدم نفس مستشعر Sony IMX 766 للكاميرات الرئيسية والكاميرات الواسعة للغاية. وهذا يعني أيضًا أن هناك تناسقًا أكبر بين الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع.
في مكان آخر ، يحتوي Find X3 Pro على لوحة عرض رائعة تبلغ 120 هرتز ، WQHD + 10 بت يمكنها عرض أكثر من مليار لون ، ويتم تشغيلها بواسطة أحدث المكونات مثل Snapdragon 888 و UFS 3.1. هناك أيضًا كاميرا مجهرية لم يسبق لها مثيل تسمح للهاتف بالتقاط لقطات قريبة بشكل مخيف ، مثل القدرة على التقاط خيوط فردية من القماش في قميصك. إنه يخسر أمام Xiaomi Mi 11 Ultra في إمكانيات التكبير ، ومن هنا جاءت هذه المرتبة الثانية.
يسجل Find X3 Pro أيضًا درجات عالية من حيث الأداء والكاميرات ويعمل على ColorOS الذي يحتوي على واجهة مستخدم أنظف قليلاً من بعض أشكال Android الأخرى. كما ذكرنا ، تعد الكاميرا المجهرية الموجودة في Find X3 Pro واحدة من أهم ما يميزها. يمكنك النظر إلى الأشياء من منظور لم تكن قد نظرت إليه من قبل. إنها إضافة رائعة حقًا لم تشق طريقها للأسف إلى أي هاتف آخر. نأمل أن يستمر OPPO في إدراجه حتى في التكرارات المستقبلية لسلسلة Find X.
الشاشة في Find X3 Pro ممتازة أيضًا وهي موجودة مع الهواتف الرئيسية الأخرى. إنها لوحة AMOLED منحنية بدقة QHD + ويمكن تحديثها عند 120 هرتز. الهاتف كبير جدًا ولكنه خفيف عند حمله. الجزء الخلفي الزجاجي ممتاز ويشعر الهاتف بالراحة عند حمله في اليد. يمكن القول إنه أحد أفضل الهواتف التي صنعتها OPPO حتى الآن وهو خيار رائع إذا كان متاحًا في منطقتك. كما ذكرنا سابقًا ، فإنها تفتقد للكاميرا المنظار لذا لن تكون قادرًا على تكبير الأشياء البعيدة.
هناك بطارية كبيرة نسبيًا تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة للتعامل مع كل شيء وهي تقوم بعمل جيد إلى حد ما. إذا كنت تستخدم هاتفك بكثافة ، فيمكنك توقع موت الهاتف بحلول المساء بفضل الشاشة الكبيرة التي تبلغ 120 هرتز. يعتبر الشاحن بقوة 65 واط الذي يأتي في العلبة نعمة للتوفير هنا لأنه يمكنه شحن الهاتف بجنون بسرعة تصل إلى 100٪ في حوالي نصف ساعة. يوجد شحن لاسلكي سريع أيضًا عند 30 واط لإكمال الحزمة بأكملها.
أحدث هاتف OPPO هو هاتف ذكي مصقول للغاية مع شاشة حقيقية بحجم 10 بت تسمح له بعرض أكثر من مليار لون. بالنسبة لي هذا افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب .
الايجابيات:
  • عرض رائع
  • كاميرا مجهر
  • شحن 65 وات
سلبيات:
  • برنامج ColorOS
  • متوسط ​​عمر البطارية
هناك الكثير من الهواتف الجيدة للاختيار من بينها في الوقت الحالي ، ونأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا. سنقوم بتحديث هذا الدليل كل شهر بينما نقوم باختبار المزيد من الهواتف ، لذا تأكد من إعادة التحقق كثيرًا. أخبرنا عن الهاتف الذي تستخدمه الآن وأي هاتف تعتبره هاتفك التالي اتمنى أن أكون وفقت في وضع قائمة افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب .
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع