-->
كيفية استخدام تيك توك tik tok للكمبيوتر

اعلان 780-90

كيفية استخدام تيك توك tik tok للكمبيوتر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته العديد من الأشخاص يستملون تطبيق تيك توك بل أصبح من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي و الذي أحدث ضجة في الآونة الأخير لذا العديد من مستخدم هذا التطبيق الفريد من نوع تسألون عن امكانية عن يعمل التطبيق في أجهزة آخرى غير الهاتف المحمول و أخص بالذكر كل من أجهزة الحاسوب المنزلية و المتنقلة و أيضا الماك.
أعزائي القراء و الباحثي عن المعلومة أن استخدام أي تطبيق يعمل فقط للهواتف النقالة و نحن نحتاجه للحاسوب يتبادر الى ذهننا أول شيء و هو أننا نحتاج إلى محاكي لنظام الأندرويد مثلا أو استخدام تطبيقات سطح مكتب غريبة و غير آمنة أو غيرها من الحلول البديلة لتصفح و العمل عليها و خاصة التيك توك لمشاركة الفيديوهات و الأشياء التي تبدعها لذا كن مرتاح البال لأنه في الحقيقة
تتوفر بالفعل نسخة من تطبيق تيك توك tik tok للكمبيوتر وهذه النسخة متاحة بشكل مباشرة داخل المتصفح. وفي غالب الحالات ، يعمل إصدر تيك توك سطح المكتب بنفس الآلية و الطريقة المتبعة و المعمول بها على الهواتف الذكية، و على الرغم من اختلاف التصميم نظراً للتخطيط المختلف و المتنوعة لمختلف أجهزة الحاسوب
علماً أن إصدار سطح المكتب يفتقد لبعض المزايا الموجودة في تطبيق تيك توك للهواتف و هذا بالطبع أمر معلوم و لا بد منه لىن التطبيق في الأساس هو مبرمج و مخطط له العمل على اجهزة الهواتف المحمولة .
لكن عزيز القارئ أن كنت تخطط و تنوي استخدام تيك توك TikTok للكمبيوتر سواء لأجهزة الويندوز أو الماك، فالمشرفي على موقع التقني العربي أحضرو لك الطريقة الصحيحة لكيفية القيام بذلك خطوة بخطوة ما عليك سوى إكمال قراءة الموضوع و اتباع الخطوات إلى نهايتها.
كيفية استخدام تيك توك tik tok للكمبيوتر
كيفية استخدام تيك توك tik tok للكمبيوتر

كيفية استخدام تيك توك tik tok للكمبيوتر

  1. الخطوة الأولى للوصول إلى تيك توك tik tok على جهاز الكمبيوتر، عليك القيام بتشغيل المتصفح على جهازك وزيارة الموقع الرسمي للتطبيق من هنا
  2. الخطوة الثانية القيام بتسجيل الدخول إلى حسابك إن كان لك حساب مسبق على تيك توك من خلال الضغط على تسجيل الدخول
  3. الخطوة الثالثة في حال إذ لم تكن تتوفر على حساب مسبق، فيمكنك الانتقال إلى أسفل شاشة تسجيل الدخول والضغط على إنشاء حساب ومتابعة خطوات التسجيل لتكوين حساب عليه.
  4. الخطوة الرابعة بعد تسجيل الدخول لحسابك أو بعد إنشاء حساب جديد لك، ستلاحظ أنه بمقدورك تصفح الفيديوهات المنشأة و المقترحة من طرف تيك توك لك ، كما أنه يصبح بامكانك تصفح الفيديوهات المنشأة من الأشخاص الذين تتابعهم فقط دوغيرهم من خلال الضغط على زر أتابعه في القائمة الموجودة على يمين الشاشة وبهذا يصبح بامكانك مشاهدة فيديوات الذين تتابعهم فقط .   
    كيفية استخدام تيك توك للكمبيوتر
  5. الخطوة الخامسة إذا لاحظت ستجد على جانب أي فيديو تشاهده سيظهر لك زر الإعجاب أو المشاركة أو التعليق كما تجده في التطبيق على الهاتف وذلك في حالة أردت أن تتفاعل مع المحتوى المنشور إما تقديرا أو تشجيعا لصاحبه .
  6. الخطوة السادسة و هي المهمة في حالة أردت أن تقوم بمشاركة فيديو من جهازك الحاسوب أو الماك طبعا على تطبيق تيك توك tik tok ، عليك القيام بالضغط على أيقونة تحميل الفيديو في الأعلى يسار الشاشة، ثم تقوم بعدها باضغط على حدد الفيديو لتحميله من القائمة الجانبية. 
    كيفية استخدام تيك توك للكمبيوتر

  7. الخطوة السابعة يمكنك اختيار غلاف للفيديو المحمل من على جهازك و تريد مشاركته، يمكنك كتابة تسمية توضيحية له وتحديد من بامكانه مشاهدة الفيديو ثم تنزل للأسفل و تضغط على زر نشر .
  8. الخطوة الثامنة في حال كنت تريد البحث عن شيء ستلاحظ خانة البحث قد اقتصرت البحث في نسخة سطح المكتب على الحسابات فقطدون غيرها، وبهذا يمكن القول أنه من خلال مربع البحث لا يمكن الوصول إلى الوسوم أو كلمات مفتاحية معينة، لكن يمكنك طبعا عزيز القارئ تجاوز ذلك من خلال تغيير الرابط في علامة العنوان إلى الكلمة التي تريدها بطريقة بسيطة ، حيث بامكانك نسخ الرابط أدناه، وتغيير “اكتب الهاشتاج هنا” بالكلمة التي تريدها. https://www.tiktok.com/tag/اكتب-الهاشتاج-هنا
كيفية استخدام تيك توك للكمبيوتر

ملاحظة مهمة : لتجربة استخدام التيك توك أكثر سلاسة فعليك تنزيل الإصدار الخاص بسطح المكتب من خلال الضغط على زر احصل على التطبيق أسفل يسار الشاشة، ثم اضغط على احصل على تيك توك TikTok لسطح المكتب كما هو موضح في الصورة أسفل وفي النافذة المنبثقة اضغط على تثبيت.
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "كيفية استخدام تيك توك tik tok للكمبيوتر"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع