-->
أفضل 10 ألعاب Sandbox

اعلان 780-90

أفضل 10 ألعاب Sandbox

إذا عدنا إلى الحديث عن أفضل ألعاب Sandbox إلى حد الآن ، ستجد نفسك تدر في دوامة لا منتهية حيث لا يمكن الحصول على الإجابة بسهولة و لكن موقع تك موحا - techmoha يضع بين يديك الإجابة دون مشقة و دون الحاجة للبحث ما عليك سوى متابعة القراءة للنهاية طبعا ، و تعود صعوبة تحديد أفضل 10 ألعاب Sandbox إلى كل لعبة تتميز عن قبلها و غيرها بأسلوب الخاص بها مع آليات وإعدادات متباينة و كذا مميزات مختلفة و مذهلة أحيانا.
أفضل 10 ألعاب Sandbox
أفضل 10 ألعاب Sandbox 
 ولكن جميع الألعاب دائمًا ما نجدها تشترك في سمة واحدة معروفة وهي الحرية نعم الحرية، و هنا يأتي دور الحديث عن ما الشيء الذي تطمح له كأحد محبي لهذه الألعاب هل أنت ممن يحب إنشاء عالما كاملا من الصفر و تكوين عصابة من المجرمين تجول في أنحاء العالم و في الشوارع و الأزقة بلا خوف و لا معيقات، يمكن القول عن هذا النوع من ألعاب دائما ما يترك السيطرة في قبضة اللاعب لكي يتفاعل معها بأسلوبه الخاص هنا نجد تعدد الأساليب من لاعب لآخر طبعا و هذا النوع من الألعاب غالبا ما يكون متوفر في عالم الألعاب المفتوحة ذات وجهة محددة من طرف مطور و مصمم اللعبة أساسا و عند العودة إلى ألعاب التي ترتكز أساسا على استكشاف العالم بحرية هنا نجد أن Sandbox تمنحك إمكانية إنشاء العالم لكونها تحتوي على مجموعة من الخرائط في ألعاب الفيديو، وكل منها مليء بالاختيارات والأنظمة التي تشجع على الحرية والابتكار، لذا نحاول في هذه القائمة استكشاف أفضل ما يمكن لهذا النوع من الألعاب تقديمه مع تقديم باقة تتضمن أفضل 10 ألعاب Sandbox إلى حد الآن. 

لعبة Minecraft



Minecraft غالبًا ما تكون العلامة المميزة لألعاب Sandbox الحديثة، وهي تستحق أن تكون على رأس القائمة بلا شك و بلا منازع ، لأنها واحدة من أكثر العناوين المعبرة عن الفكرة الأساسية نخص الحديث هنا عن الحرية طبعا كما سبق الذكر ، و تسمح لك بإنشاء أي شيء تريده تقريبًا في عالمها بدون أي قيود و هذا أكثر ما يميزها
إنها أداة أكثر من كونها مجرد لعبة أنا شخصيا أحببتها و أحببت الحرية التي تضعها في قبضة يد اللاعب لكي يقوم بكل ما يريد و بإنشاء عالمه الخاص حيث . يمكنك من خلالها تشكيل الحصون العملاقة، والدوائر المعقدة، وسفن الفضاء المعلقة في السماء. مع إمكانية إضافة التعديلات بسهولة للعبة يساعد بشكل أكبر في تخصيص تجربة اللاعبين الشخصية، بدلًا من إخبارهم بما يجب عليهم فعله و بلا شك من سبق له تجربتها سيشاطرني نفس الرأي و إذا كنت ممن يمتلك رأي مخالف نحن هنا آذان صاغية لك و يسرنا ذلك
استطاعت لعبة Minecraft بسهولة سد الفجوة بين الأجيال المختلفة من اللاعبين بسبب الرسومات البدائية وواجهة المستخدم السهلة، في حين أن منطقها البسيط وقابلية البناء اللانهائية يجذبان العديد من اللاعبين من مختلف الأعمار والثقافات إذا فعلا تستحق أن تكون في مقدمة أفضل 10 ألعاب Sandbox

لعبة Grand Theft Auto V



Grand Theft Auto V هي لعبة عالم مفتوح في الأساس هي الأخرى ، حيث نجد أن كل شارع في مدينتها مترامية الأطراف هو وجهة فريدة للمتعة، ويقدم أنواعًا جديدة من الأشخاص للتفاعل معهم، وتضاريس جديدة للمرور عليها، ومباني جديدة لاستكشافها و هذا ما جعلني أحبها.

تعتمد اللعبة على محاكاة الواقع في أمريكا الحضارية والريفية، وبالتالي فإن التفكير في استخدام الأسلحة النارية أو العربات المسرعة يمكن أن يؤدي إلى العديد من المطاردات والمناوشات دون قيود طبعا و هنا الحرية تظهر أيضا ، ولكن الاستمتاع بالنتائج غير المتوقعة، ودفع حدود العالم إلى أقصاها هو ما يميز هذه اللعبة عن باقي ألعاب العالم المفتوح.
إذا كنت ممن لم يلعب اللعبة بعد دعني أخبرك أن ساحة التعديلات مزدهرة منذ بدء إطلاق اللعبة، وهي المكان المثالي لتجربة إبداعات الآخرين وأقصى ما يمكن للعبة تقديمه مع مجموعة أدوات شاملة ومحرر ميكانيكي لا حدود له يسمح لك بتصوير كل ما تريد في العالم وتقطيعه وتشكيله حسب ذوقك الخاص. كما توفر اللعبة العديد من ساعات المتعة في طور الأونلاين كذلك إذا كنت غير شغوفًا بصناعة عالمك الخاص وإضافة لمساتك الشخصية إليه.

لعبة Scrap Mechanic


على الرغم من كونها في مرحلة الوصول المبكر، إلا أن Scrap Mechanic لديها بالفعل كل ما يؤهلها لتكون تجربة Sandbox ممتازة بالفعل أكيد تتساءلون لماذا ؟ و كيف ؟ حسنا تابع معنا للنهاية لتتعرف على ذلك.

ما يجعل اللعبة حقًا مختلفة عن ألعاب البناء الأخرى و تستحق أن تكون ضمن هذه اللائحة هو تشجيع التفاعل مع المكونات الحركية، بدلًا من التمسك بإنشاء الحصون والقصور والأشياء الثابتة الأخرى، نبحث عن الحرية، فالحرية تكمن هنا أيضا، في مختلف المكونات التي ستخطر على بالك، حتى القلعة الثابتة هنا يمكن أن تجعلها تنبض بالحياة من خلال بعض الآليات المعقدة الموجودة باللعبة طبعا ، ووسائل الانتقال والتحليق التي تُظهر حقًا عمق الإمكانيات الموجودة في اللعبة و المختلفة عن مثلها.

لعبة Elite Dangerous



كانت لعبة Elite الأصلية واحدة من أولى تجارب Sandbox، لا ننكر ذلك و بلا شك فقط كنتم شاهدين على ذلك مثلي تماما كما وضعت معيارًا لهذا النوع من الألعاب فيما بعد، وعلى الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عامًا عليها الشيء الذي لا يصدق بسهولة ، إلا أنها لا تزال مخيفة ومحيرة بسبب نطاقها المذهل الذي يحتوي على أكثر من 200 عالم لزيارته والتفاعل معه. بما يزيدنا شوقنا لتجربتها حيث أن شق طريقك عبر مجرات الفضاء يعتمد على أساسات بسيطة مثل التجارة مع المحطات وتلبية طلبات البضائع ومطاردة الجوائز، ولكن الفكرة تكمن في المحاكاة التي تجريها اللعبة على البيئات التي تعيش فيها، وقدرتها على تصور جميع العناصر المؤثرة في هذه العمليات بشكل طبيعي وأحجام فائقة. بما ستجعل من الرحلات البسيطة مهمة مستحيلة، لأن هناك دائمًا خطر التعرض للكوارث الفضائية، واعتراضات القراصنة، والتي ستركك دائمًا في محن غير متوقعة في الفضاء الأسود السحيق فهذه اللعبة أيضا لها نصيب من اللعب الآخرى على قائمتنا هذه .

لعبة Kerbal Space Program

اللعبة الوحيدة في القائمة التي سيكون فيها الفهم القوي للرياضيات والفيزياء بمثابة نعمة و بما أني من عشاق هذه المواد و بشكل لا يوصف يمكن القول أن مهوس بالرياضيات و الفيزياء فلاقتني هذه اللعبة بكل ما تمتلكه من مميزات و خصائص و غيرها ، لأنها محاكاة طموحة تكلف اللاعب بإرسال الصواريخ إلى الفضاء، واستعمار الكواكب، وتعدين الكويكبات، والتلاعب بعربات القمر بالطرق الدقيقة والمعقدة.
كيفية القيام بكل هذا أمر متروك لك إلى حد كبير، وتوفر اللعبة فرصًا لا حصر لها للتلاعب بعالمها من خلال مجموعة المهام الضخمة ووضع التشكيل الحر.
إنها لعبة يكون فيها لتجاربك ونجاحاتك وزنًا إضافيًا، فهي لا تحدث في عالم خيالي بل في صندوق مبني على قوانين العلوم الواقعية.

لعبة Arma 3

تجربة المحاكاة العسكرية Arma 3 هي في الواقع أداة لإنشاء لعبة أكثر منها لعبة، حيث تم بالفعل تنفيذ الكثير من الأعمال لجعل الجزر اليوناينة الخيالية التي تدور أحداث اللعبة عليها واقعية بشكل مخيف.
استفادت القتالات في اللعبة من هذه الرؤية المتمعنة للتفاصيل، لأنها تعتمد على حرب الأسلحة المشتركة، سواءاً كانت الدبابات أو الطائرات أو مهمات الاقتناص، ويمكن الاستفادة من التفاصيل الواقعية للتغلب على أعدائك في أي مجال بأفضل الطرق وأكثرها ابتكارًا.
تأتي اللعبة مع حملة مكونة من ثلاثة أجزاء وطور متعدد اللاعبين، ولكن المميز فيها هو طور المحرر الضخم الذي يمنح المبدعين أدوات لا حصر لها ويمكن من خلاله صياغة العوالم التي يتخيلها اللاعب وإنشاء مهمات وأوضاع جديدة.

لعبة Just Cause 3

تحتوي اللعبة على كل الزخارف المتعلقة بألعاب العالم المفتوح، مثل قتل مئات الرجال، والقيادة في الأنحاء، والقيام بمئات المهام المتنوعة، ولكن كل هذا ليس ما يجعل Just Cause 3 متألقة في قائمتنا.
بيت القصيد من اللعبة هو زرع الفوضي في جميع أنحاء جزيرة Medici، وكيف تفعل ذلك متروك لك تمامًا. معظم الحرية تأتي من استخدام خطاف البطل لربط الأشياء ببعضها البعض وإنشاء روابط متفجرة مجنونة.
هناك الكثير من المرونة في التعامل مع الأشياء في البيئة المحيطة وتنفيذ المهمات بأكثر الطرق سخافة أو جنونًا، مما جعلها بلا شك واحدة من أفضل الألعاب التي تشجع على الإبداع والتجديد، رغم أنها لعبة عالم مفتوح في الأساس.

لعبة Mount & Blade II: Bannerlord

بعد ثماني سنوات من التطوير، تم إطلاق أول تكلمة للعبة Mount & Blade في برنامج الوصول المبكر على ستيم، وعلى الرغم من وجود العديد من الأعطال الفنية، إلا أنها تظل تجربة مصقولة وسعّت إلى حد كبير في كل شيء جعل اللعبة الأولى مميزة بين ألعاب Sandbox ولا يزال المطور يعمل على تحسينها حتى الآن.
تدور اللعبة مثل سابقتها حول حرية الحياة في حقبة العصور الوسطى، وإتاحة الفرصة لكل لاعب لكي يختار أهدافه ويقوم بتنفيذها بالطريقة الذي يريدها، سواءاً كان ذلك رئاسة الجيوش، أو التجارة وعقد الصقفات، أو الاحتيال على كل من تراه بلا أي هدف معين.
تحتوي اللعبة على مزيج فريد بين إدارة المقاييس الكلية للعالم والقدرة على التحكم المباشر في شخصيتك مما يمنحك حرية لا مثيل لها في اختيار طريقة لعبك، إلى الحد الذي يمكنك من خلاله قيادة الجيش الخاص بك من المنظور الذي تريده سواءًا من أعلى الخريطة أو من منظور البطل نفسه داخل المعركة.

لعبة Garry’s Mod

الصندوق الفيزيائي لجاري نيومان هو في الحقيقة مجرد صندوق ألعاب عملاق بدون أي أهداف أو قواعد، وكل ما يهدف إليه هو تزويد اللاعبين بالدعائم والنماذج والأدوات التي يمكن أن تنبثق منها كل أنواع الغرائب والجرائم ضد الطبيعة.
يمكن لصق كل شيء معًا والتلاعب به لدرجة أنه غالبًا ما يتم استخدام اللعبة لإنشاء مقاطع فيديو إبداعية وعروض خيالية. اللعبة كذلك قادرة على توليد مغامرات فردية، وعوالم متعددة اللاعبين، وكمية لا نهائية من المحتوى المتنوع والمختلف.
يمكن أن تكون اللعبة مجرد مقدمة في عالم تصميم الألعاب، أو منبعًا لعدد لا يحصى من العوالم، أو مجرد شيء يمكنك العبث به عندما تشعر بالملل وتعطي كل ما تصنعه أسخف الوجوه الممكنة.

لعبة Don’t Starve

تبدأ اللعبة مع هدف واحد فقط وهو البقاء على قيد الحياة، ولكن قول ذلك أسهل من فعله، حيث يُعد البحث عن الموارد أمرًا سهلًا، ولكن المشكلة تكمن في ندرة هذه الموارد وتكاثر الأهوال والوحوش الكاثرة (خاصة في الليل)، مما يجعل صعوبة هذه المهمة تزداد بدرجة لا تُوصف.
يمكن أن يكون العالم قاسيًا وقاتلًا، ولكن يمكن ترويضه إلى حد ما وتحويله إلى شيء أكثر راحة عن طريق تطوير النيران البسيطة والخيم إلى مزارع وحصون ومختبرات، بالإضافة إلى القدرة على تحويل الأهوال والوحوش إلى حلفاء لحمياتك من أسوأ ما يمكن أن يقدمه العالم.
و في الأخير أتمنى أن تكون هذه اللائحة أو القائمة قد أفدتكم كثيرا و وضحت لكم الطريق الذي كان غامض في عالم الألعاب و ك أفضل 10 ألعاب Sandbox ، لا تبخل علينا عزيزي المتابع/ عزيزتي المتابعة بتعليق بسيط تحكي لنا تجربتك مع إحدى هذه اللعب أو أكملها لما لا لأن تجاربكم تليقنا كثيرا و نستفيدوا منها الكثير و من لديه إقتراح آخر للعبة آخرى، نحن هنا رهن الإشارة لما لا تصبح واحدة ضمن هذه الألعاب و ضمن أفضل 10 ألعاب Sandbox
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "أفضل 10 ألعاب Sandbox "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع